كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا ولا يمكن إسترجاعه

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا ولا يمكن استرجاعه هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال. وسنشرح بالتفصيل طرق حذف حساب فيس بوك نهائيا Facebook delete account بالخطوات من الكمبيوتر. وعبر رابط حذف حساب الفيس بوك نهائياً من المتصفح وبواسطة تطبيق Facebook من الهاتف الجوال للايفون والاندرويد.

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا فورا دون انتظار 14 يوم

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا - طريقة الغاء حساب فيس بوك

يعتبر فيس بوك Facebook أشهر وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي المجانية على الإنترنت ، حيث نادراً ما تجد شخص لا يملك حساب على الفيسبوك. ولكن قد تحتاج إلى حذف حساب الفيس الخاص بك نهائياً فوراً ولن تتمكن من تنشيط حسابك مرة أخرى. وذلك إذا كنت تمتلك أكثر من حساب Facebook أو ترغب في إلغاء حساب فيس بوك وعدم الاحتياج إليه مرة أخرى لأى سبب أخر.

وفى هذه الحالة لا تحتاج إلى تعطيل حسابك مؤقتاً وإنما تحتاج إلى حذف حساب فيسبوك نهائيا وفوراً دون انتظار. ويمكنك تنفيذ ذلك بكل سهولة بإتباع أحد الخطوات الاتية:


خطوات حذف حساب الفيس بوك نهائيا دون انتظار من الكمبيوتر

  1. سجل الدخول إلى حساب Facebook وتوجه إلى رمز الإعدادات في أعلى يسار الصفحة من علامة المثلث المقلوب.
  2. قم بالضغط على (الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy) ستظهر قائمة منسدلة اختار منها (الإعدادات Settings).
  3. ستظهر قائمة الإعدادات على يمين الصفحة أو اليسار إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية ثم قم بالضغط على (معلوماتك على فيس بوك Your Facebook Information).
  4. بعد ظهور صفحة معلوماتك على فيسبوك ستجد في أسفل الصفحة خيار ( إلغاء التنشيط والحذف نهائيًا Deactivation and Deletion) قم بالضغط عليه.
  5. تظهر لك صفحة إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك أو حذفه قم باختيار (حذف الحساب Delete Account). واضغط (متابعة)، وبذلك تكون أتممت حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا دون انتظار.


رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعه

يمكنك تعطيل أو إيقاف حساب الفيس بوك الخاص بك فوراً ودون انتظار. عبر زيارة رابط حذف الحساب مباشرة الخاص بموقع الفيسبوك من المتصفح من الكمبيوتر أو من الهاتف.

رابط حذف حساب الفيس

بعد الضغط على رابط الغاء حساب فيس بوك سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة حذف الحساب نهائيًا ويسمح لك بتنزيل معلوماتك وصورك على Facebook. وكذلك إلغاء تنشيط تطبيق messenger وإمكانية تعيين مسئول لصفحاتك أو إدارة ملكية التطبيقات قبل تعطيل فيس بوك نهائياً.

ثم بعد ذلك قم بالضغط على حذف الحساب وهو أمر نهائي لحذف حسابك مع المنشورات والرسائل ولا يمكن استرجاعها مرة أخرى بأي طريقة.

سيطلب منك الفيس بوك إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب Password ثم الضغط على (متابعة Continue).

اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب انستقرام نهائياً

حذف حساب الفيس بوك من الهاتف الجوال عبر تطبيق Facebook

لمن أراد حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل يتبع الخطوات التالية:

  • من داخل حساب فيس بوك الخاص بك من تطبيق Facebook في الهاتف قم بالضغط على رمز الإعدادات ويرمز لها بثلاثة خطوط فوق بعضها. وتجدها في أعلى يسار الصفحة إذا كنت تستخدم اللغة العربية أو في اليمين إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية. 
  • من الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy اختار الإعدادات Settings للدخول إلى صفحة إعدادات الحساب.
  • اضغط على ملكية الحساب والتحكم فيه Account Ownership and Control وستجدها في قسم معلوماتك على فيسبوك.
  • قم باختيار إلغاء التنشيط والحذف Deactivation and Deletion ثم حذف الحساب Delete Account . بعدها اضغط على متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب لكى يتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا ولا يمكن استرجاعه.
  • قم بإدخال الباسورد الخاص بك ثم متابعة لاكتمال حذف حساب الفيس بوك نهائيا.
  • وهذه طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائياً مع الرسائل من تطبيق Facebook من جميع الهواتف الايفون والاندرويد.

الفرق بين حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا وتعطيل الحساب مؤقتاً

الفرق بشكل عام أنه إذا قمت بحذف حساب Facebook فسيتم حذف حسابك بعد مرور 14 يوم أو 30 يوم بشكل نهائي. ولا يمكنك استعادته أو الدخول إليه مرة أخرى عن طريق تسجيل الدخول أو طريقة نسيت الباسورد. وستفقد كل بياناتك ومنشوراتك وصورك وجميع معلوماتك على الفيسبوك ولن تستطيع استخدام تطبيق الماسنجر.

بعكس طريقة تعطيل الحساب مؤقتاً، حيث يمكنك العودة وتسجيل الدخول إليه مرة أخرى في أي وقت. ولن تواجهك أي مشاكل إذا كان الحساب مفعل برقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني. ويمكنك استعمال تطبيق الماسنجر فقط على الهاتف. لأن التعطيل المؤقت يعتبر إخفاء لحسابك فقط دون حذف بياناته بشكل كامل من الموقع.

حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 14 يوم

يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 14 يوم. ولكن الحقيقة أن موقع الفيس بوك يقوم بتأخير الحذف ويعطيك هذه المهلة إجبارياً والتي قد تصل إلى 30 يوم قبل حذف حساب الفيس بوك نهائيا. لكى تفتح لك باب العودة إلى استخدام الموقع مرة الأخرى أو ترغب في الحصول على بعض البيانات والصور من حسابك قبل حذفها.

كذلك إذا كنت ترغب في حذف حسابك على فيس بوك بسبب ضياع الوقت فقد أضافت فيسبوك ميزة جديدة لمستخدمي الموقع. يمكنك إدارة وقتك على الفيس بوك بسهولة عبر زيارة رابط شرح استخدام ميزة وقتك على فيس بوك. والمقدمة من موقع Facebook بشكل رسمي.

إدارة الوقت على الفيسبوك


ملاحظات قبل حذف حساب الفيس بوك نهائيا

1- يفضل تنزيل معلوماتك وصورك ومنشوراتك وكل تحميلاتك على الفيس بوك قبل حذف الحساب.

2- يمكنك القيام بإضافة مسئولين أخرين إلى الصفحات التي تمتلكها على فيس بوك قبل تعطيل الحساب بشكل نهائي.

3- إذا كنت مطور لتطبيقات على Facebook وتملك الصلاحية وحدك لهذه التطبيقات يمكنك إدارة تطبيقاتك قبل إيقاف الحساب لكى لا يتم حذفها.

4- يمكنك إيقاف حسابك مؤقتاً والرجوع إليه مرة أخرى بدلاً من حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا دون انتظار. وفى هذه الحالة يمكنك استخدام تطبيق الماسنجر Facebook messenger.

5- لا يمكن لأى شخص حذف حساب الفيس الخاص بك أو حتى تعطيله مؤقتاً إذا كان حسابك مفتوح ولا يمتلك كلمة مرور الفيس بوك الخاصة بك. وذلك لأن الفيس بوك يطلب الباسورد الخاص بالحساب قبل إنهاء الحذف.

6- إذا كنت تريد إلغاء تنشيط حساب فيسبوك أو تعطيله نهائياً بسبب الأمان والخصوصية على الفيس بوك فلا تقلق فهناك مميزات تم إضافتها لحماية بياناتك على الفيس. منها استخدام خاصية المصادقة الثنائية قبل فتح حسابك كل مرة، ويمكنك الاطلاع عليها بعد زيارة هذا الموضوع، طرق حماية حساب الفيس بوك من التجسس والاختراق والسرقة.

7- يفضل حذف جميع بياناتك وصورك ومنشوراتك في حساب الفيس بوك قبل تعطيل الحساب بشكل نهائي. ويمكن الاستعانة بإضافات متصفح الإنترنت جوجل كروم أو فايرفوكس من الكمبيوتر لحذف رسائلك وجميع منشوراتك دفعة واحدة.


إلى هنا وصلنا لنهاية موضوعنا كيفية اغلاق الفيس نهائيا عن طريق الكمبيوتر والهاتف بأكثر من طريقة. وإذا واجهتك مشكلة او استفسار يمكنك ترك تعليق وسيتم الرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -