افضل اضافات جوجل كروم 2023 لاغنى عنها في التصفح

في هذا المقال سنتعرف على افضل اضافات جوجل كروم 2023 والتي لا غنى عنها في التصفح. حيث أن إضافات متصفح جوجل كروم كثيرة جداً لكن هناك إضافات مميزة نحتاجها أثناء تصفح الإنترنت. وذلك لتوفير الوقت وتخزين كلمات السر ولحفظ الصفحات ومنع إعلانات وترجمة المواقع وغيرها. وتم اختيار إضافات لمتصفح جوجل كروم التي لا يمكننا الاستغناء عنها.

افضل اضافات جوجل كروم 2023  , اضافات كروم , اضافات قوقل

افضل اضافات جوجل كروم مجانية 2023

جميعنا نستعمل متصفح جوجل كروم الغني عن التعريف والذي هو متصفح مجاني مفتوح المصدر. مبني على معمارية كروميوم من تطوير الشركة العملاقة جوجل . وهذا المتصفح هو الذي قام بعمل قفزة في سرعة التصفح و حصل على تقييمات إيجابية بالملايين.

لكن هل تعلم أن هناك ميزة تثبيت الإضافات التي تعطيك ميزات رائعة تسهل عليك استعمال المتصفح وتجعلك تستخدمه باحترافية. وسنتعرف في هذا المقال على افضل وأهم إضافات متصفح جوجل كروم مجانا.

ما هي اضافات جوجل كروم؟

الإضافات أو الـ Add Ons أو الـ Plugins أو الـ Extension، عبارة عن برامج صغيرة. لتخصيص متصفح الويب ومنحه المزيد من المميزات وجعله قادراً على القيام بالمزيد من المهام. وتسمح المتصفحات عادةً بمجموعة متنوعة من الإضافات. بما في ذلك تعديلات واجهة المستخدم وحظر الإعلانات وإدارة ملفات تعريف الارتباط. أو حتى تحميل الفيديو، وتتكون هذه الإضافات من وحدة نمطية منفصلة عن المتصفح بحد ذاته. وعادةً ما تكون مجرد شيفرة مصدرية والمكونات الإضافية ما هي إلا ملفات تنفيذية.

في عام 1999 كان متصفح إنترنت إكسبلور أول متصفح يدعم الامتدادات أو الإضافات. وتلاه في هذه الخطوة متصفح فايرفوكس في عام 2004، وأوبرا في عام 2009. وقام بذلك أيضاً أشهر متصفح ويب حالياً جوجل كروم الذي يوفر الآلاف منها في موقعه الإلكتروني. ولم يتوانى متصفح سفاري الخاص بشركة آبل عن القيام في هذه الخطوة كذلك، لنصل أخيراً إلى متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد الذي دعم الإضافات انطلاقاً من عام 2016.

أما في عام 2015، تم تشكيل مجموعة عمل مجتمعية تحت رابطة الشبكة العالمية لإنشاء واجهة برمجة تطبيقات موحدة (API) لملحقات المستعرض. على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتحقق هذا الهدف، لكن غالبية المتصفحات تستخدم بالفعل واجهة برمجة التطبيقات نفسها. أو واجهة برمجة التطبيقات المماثلة جداً، نظراً لشعبية جوجل كروم المبني على مشروع كروميوم المجاني والمفتوح المصدر. والذي كان نقطة الانطلاق لأغلب المتصفحات التي نعرفها حالياً.

يعد متصفح جوجل كروم من أوائل المتصفحات التي صممت واجهة برمجة خاصة بالإضافات تعتمد فقط على لغة الـ HTML، والـ CSS والـ JavaScript. بدأت الشركة في الاختبارات التجريبية لهذه الإمكانية انطلاقاً من عام 2009. وفي العام التالي صدر للنور "سوق كروم الإلكتروني" للإضافات. ليصل هذا الأخير في عام 2012 إلى 750 مليون تثبيت إجمالي للإضافات والمحتويات الأخرى في المتجر. لتبدأ منذ ذلك الحين التغلب على متصفح إنترنت إكسبلور. واستمرار حصتها السوقية في النمو حتى وصلت إلى 60% في عام 2018. وفيما يلي أهم الإضافات لمتصفح كروم.

1- إضافة Quran Tab - افضل اضافات جوجل كروم

وهي إضافة مجانية تذكرك بآيات القرآن الكريم وبمواعيد الصلوات الخمس. حيث تفتح لك في كل نافذة جديدة للمتصفح آية من القران الكريم. ويمكنك تصفح تفسير الآية وتسمح لك باختيار صوت الأذان وبها أذكار الصباح والمساء أنصحك بهذه الإضافة. خاصة في عصر الإنترنت وكثرة المشاغل وهي إضافة مجانية وتعمل بلا إنترنت.


2- إضافة Grammarly لتصحيح الأخطاء اللغوية

من افضل إضافات جوجل كروم حيث جميعنا نخطأ ونحن نقوم بكتابة نص مهما كان مثل إيميل أو رسالة إلى شخص مهم. و في الغالب لا ننتبه لذلك حتى بعد إرسال الرسالة فنصاب بالحرج خاصة إذا كانت رسالة مهمة إلى شركة مثلا. 

مع إضافة GEAMMARLY لن تضطر بعد الآن إلى البحث عن أي خطأ لأن دور الإضافة تصحيح الأخطاء بدون تدخل منك. الإضافة مشهورة جدا كما أنها في الأصل تابعة لموقع grammarly المشهور في تصحيح الأخطاء الكتابية. والإضافة مجانية ويمكنك الاشتراك في خطط مدفوعة.


3- إضافة AdGuard لمنع الإعلانات من متصفح جوجل كروم 

هل تعاني من كثرة الإعلانات والنوافذ المنبثقة المزعجة خلال تصفحك على الإنترنت  خاصة عند مشاهدة حلقة فيلم أو فيديو على اليوتيوب. حيث تصادفنا الإعلانات المزعجة والتي تجعل من تجربة المشاهدة أمر مكره ومزعج .

إضافة AdGuard من افضل اضافات جوجل كروم 2023 تعمل على جميع المواقع . وتمنع جميع أنواع الإعلانات حتى الإعلانات المنبثقة Pop Ads ، وستلاحظ سرعة في تحميل الصفحات على الإنترنت . والسبب أن الإعلانات تقوم بجعل الموقع بطئ في التحميل ، الإضافة مجانية.

تحميل إضافة adguard

4- ترجمة جوجل google translate لمتصفح قوقل كروم

هل تتصفح المواقع الأجنبية بكثرة؟ لكنك لا تتقن اللغات بشكل جيد ، مع إضافة الترجمة من جوجل أصبح تصفح المواقع سهل جداً. مباشرة بعد تثبيت الإضافة ستلاحظ أنها تقوم بترجمة المواقع الأجنبية إلى اللغة العربية. وهكذا يمكنك الاستمتاع بالقراءة ببساطة فهي من افضل اضافات جوجل كروم.

إضافة ترجمة جوجل


5- إضافة LastPass لحفظ كلمات السر 

دوما نحتاج إلى التسجيل في موقع ما باستخدام الإيميل والباسورد، لكن القيام بتسجيل الدخول بشكل متكرر يجعلك تبحث عن حل. وذلك من أجل تفادي كتابة معلومات الدخول إلى الحساب. مع إضافة Last Pass يمكنك حفظ معلومات الدخول لحساباتك الشخصية بكل أمان. وعندما تقوم بتسجيل الدخول ستقوم الإضافة بمليء الخانات بدون تدخل منك.

ومن المزايا الرائعة في هذه الإضافة والتي تجعلها من افضل إضافات جوجل كروم هي ميزة مزامنة معلومات تسجيل الدخول مع تطبيق Last Pass على الهواتف الذكية.

تحميل LastPass

6- إضافة Full Page Screen Capture

هي إضافة تسمح لك بتصوير صفحة الموقع كاملة في لحظات وحفظها بصيغة صورة أو صيغة ملف pdf. وهى من افضل وأهم إضافات متصفح جوجل كروم 2023. ولا يمكن الاستغناء عن هذه الأداة خصوصاً في المواقع التي لا تسمح لك بنسخ الكلمات.


تحميل Full Page Screen Caputure

7- مدير المفضلة Bookmark Manager

وهذه الإضافة من افضل اضافات جوجل كروم ومصممة خصيصا لمن يحتاج إلى تخزين مواقع كثيرة في المفضلة. حيث تسمح لك بتنظيم المواقع والرجوع إليها بسهولة كبيرة جداً.


8- إضافة Speed Dial لجوجل كروم

هي إضافة مجانية تسمح لك بتغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح بأكثر المواقع التي تزورها وتقسيم هذه المواقع الى تصنيفات مختلفة. وترتيبها والوصول إليها بسهولة بدون البحث بمجرد دخولك للمتصفح أو إضافة تبويب جديدة. فهي اختيار مميز لمن يتصفح الكثير من المواقع يومياً.

تحميل إضافة Speed Dial

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول (افضل اضافات جوجل كروم 2023 والتي لا غنى عنها في التصفح). ولأى سؤال أو استفسار حول هذا المقال لا تتردد في تركه في التعليقات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -