أفضل برنامج في الرقابة الابوية على هواتف الاندرويد

أفضل برامج الاندرويد للرقابة الابوية للاندرويد

أدى التطور المستمر لتكنولوجيا الانترنت وشبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي إلى انتشار الهواتف الذكية تنتشر بشكل كبير في الوقت الحالي. وأصبح الهاتف الجوال شيء أساسي في حياتنا اليومية، ويستخدمه الأطفال والكبار. ولكن مع زيادة مخاطر الانترنت وظهور التطبيقات الضارة والجرائم الإلكترونية جعلت الوالدين يبحثون عن وسيلة لمراقبة أبنائهم على الانترنت. ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم تطبيق أفضل برنامج في الرقابة الابوية على هواتف الاندرويد.

أفضل برنامج في الرقابة الابوية على هواتف الاندرويد
ويعتبر تطبيق KidsGuard Pro for Android اختيار مناسب لمراقبة الأبناء بشكل كامل على هواتف الاندرويد والأيفون، ومتابعة استخدامهم لشبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الانترنت والتي من أشهرها اليوتيوب والتيك توك.

ما هو برنامج KidsGuard Pro للاندرويد؟

هو أحد تطبيقات الرقابة الابوية للاندرويد التي تتيح للوالدين متابعة كل نشاطات أبنائهم بشكل خفي تماماً، لحمايتهم من مخاطر وسلبيات الانترنت. حيث تستطيع مشاهدة الشاشة الخاصة بالهاتف المراقب مع إمكانية تصوير وتسجيل الشاشة، والاطلاع على سجل المكالمات والرسائل النصية بدون علمهم.

كما يدعم البرنامج الرقابة على أكثر من 30 تطبيق تواصل اجتماعي من بينها سكايب وسناب شات، واتس اب، وفيس بوك، وانستجرام، فايبر، تليجرام، يوتيوب، تيك توك، والكثير من التطبيقات الأخرى التي تظهر في الصورة.
الرقابة الأبوية على تطبيقات التواصل الاجتماعي
وأيضاً يمكنك معرفة أهم ما يميز هذا التطبيق عن تطبيقات مراقبة الوالدين الأخرى من خلال قراءة النقاط التالية.

مميزات وخصائص تطبيق كليف جارد

1- يوفر المراقبة الكاملة والتحكم في الهاتف الاندرويد عن بعد، ولا يمكن كشفه، ويمكنه الوصول إلى النصوص والصور والفيديوهات وسجل التصفح، وتسجيل المكالمات والتقاط الشاشة. وأيضاً يوفر ميزة حفظ هذه البيانات للرجوع إليها في وقت لاحق.  

2- يدعم جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي المعروفة، ويمكنه تسجيل الصوت المحيط بالهاتف، ومعرفة الموقع الحالي للهاتف الجوال المستهدف، وكذلك معرفة الأماكن التي يزورها طفلك بكل سهولة.

3- يمكنك تعيين كلمات حساسة، وتلقي تنبيهات مباشرة على البريد الالكتروني عند كتابة هذه الكلمات أو تلقيها في الهاتف المراقب وسيتم حفظها في السجل. 

4- يمكنك معرفة مواقع الانترنت التي تم تصفحها، والقدرة على حظر المواقع الغير مرغوبة. وأيضاً تستطيع الاطلاع على سجل البحث على الانترنت، وكل ما يتم كتابته على الموبايل، وأيضاً سوف تعرف النشاطات على كل التطبيقات بالتفصيل.  

5- من مزايا البرنامج أيضاً أنه صغير الحجم. ويمكن تنزيله في دقائق معدودة، ولا يحتاج إلى روت أو فك حماية الجذر. ويدعم جميع أجهزة Android، كما أنه سهل الاستخدام وخالي من التعقيد. لذلك يمكننا القول أن تطبيق KidsGuard Pro يناسب المبتدئين.

6- يعتبر سعر تطبيق الرقابة الابوية على الانترنت كيدز جارد مناسب لجميع الفئات نظراً لمميزات. كما يدعم جميع وسائل الدفع المشهورة والتي من بينها الباي بال، والفيزا كارد، وماستر كارد، ومايسترو، وبطاقة أمريكان أكسبريس، وغيرها. ويمكنك الاطلاع على سعر التطبيق وأنواع الخطط المتوفرة من خلال الصورة التالية.

سعر برنامج كيدز جارد برو للرقابة الابوية

عيوب برنامج الرقابة الأبوية Kids guard pro

كما ذكرنا فإن برنامج كيدز جارد يتمتع بالعديد من المزايا الفريدة التي تجعله من أفضل برامج مراقبة وحماية الأهل والأبناء لهواتف الأندرويد، وتتوفر نسخة خاصة بأجهزة الأيفون أيضاً. ولا يمكن تعطيل الرقابة الابوية بسهولة، ويعتبر سعره مناسب، ويوفر إصدارات مختلفة من التطبيق أكثر تخصصاً، ولكن يعاب على هذا التطبيق أنه لا يدعم اللغة العربية حتى الآن.

خطوات استخدام KidsGuard Pro على الهاتف

  1. الدخول على رابط تحميل تطبيق clevguard من الموقع الرسمي والتسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني. أو تسجيل الدخول من خلال حساب جوجل. ثم تنشيط البرنامج عن طريق شراء الباقة المناسبة لك. حيث يوفر موقع كيدز جارد باقات شهرية، وربع سنوية، والباقة السنوية.
  2. الخطوة التالية هي تثبيت التطبيق على الجهاز المستهدف والذي تريد مراقبته عن بعد ومعرفة نشاطاته. ويجب ملاحظة أن التطبيق قد يتم حظر تثبيته بواسطة خدمات جوجل، ولذلك يجب الموافقة على تثبيت التطبيقات من أماكن غير معروفة، وذلك بالضغط على (التثبيت على أي حال) وذلك لإتمام عملية التحميل على جهازك. 
  3. الموافقة على شروط استخدام البرنامج بالضغط على زر (Agree). ثم تسجيل الدخول بحسابك، واختيار اسم وعمر الطفل ثم اضغط على (Got it). ويجب عليك إلغاء الحماية المفروضة من جوجل بلاي، وتفعيل الوصول إلى الاشعارات، وإلغاء تحسين البطارية للتطبيق.
  4. الخطوة الأخيرة هي السماح للبرنامج بإمكانية تصوير وتسجيل الشاشة. وبعد ذلك سوف تكون قادراً على مراقبة الهاتف المستهدف بكل سهولة بعد الضغط على زر ابدأ المراقبة ( Start monitoring). 

أهمية استخدام برنامج الرقابة الابوية على الهواتف KidsGuard Pro

كما نعلم جميعاً أن الرقابة على الأطفال تبدأ من الأسرة. وبعد انتشار الألعاب الالكترونية وفيديوهات الأطفال المسلية ومواقع التواصل الاجتماعي جعلت الأطفال يلجأون إلى استخدام الهاتف الذكي لفترة طويلة. وهو ما يعرض الطفل لمخاطر الانترنت والتي من أهمها اضطرابات النوم والقلق والتوتر والتوحد والعزلة وتأخر الكلام. وأيضاً التعرض للتحرش الالكتروني، والتعرض للمحتوى الغير لائق، وغيرها من السلبيات المتعددة.

ولذلك تأتي أهمية استخدام تطبيق ليس فقط في مراقبة نشاطات الطفل ومتابعة استخدامه، وحظر الأشياء غير المرغوبة وإنما لحمايته من هذه المخاطر.

أيضاً يمكنك باستخدام هذا التطبيق معرفة الأماكن التي يزورها طفلك أو زوجتك عن طريق ميزة معرفة الموقع الحالي للهاتف وبالتالي الحماية من الخطف والضياع.

وإلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول أفضل برنامج في الرقابة الابوية على هواتف الاندرويد KidsGuard Pro for Android، وللحصول على معلومات أكثر تستطيع الاطلاع على دليل التطبيق المفصل على أجهزة أندرويد من الموقع الرسمي.  

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -