أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية 2023

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية 2023: أصبحت من المواضيع الأكثر تداولاً في الآونة الأخيرة. إذ أن الإنترنت بات جزءاً أساسياً من حياتنا، كما أصبحت مواقع الويب الوسيلة الأساسية للاتصال بالإنترنت والعمل للشركات والأفراد. وفي ظل التقدم الذي يشهده العالم أكثر فأكثر من الناحية التكنولوجية، أصبح الذكاء الاصطناعي منتشراً بصورة متزايدة في المجتمع ويعمل في مختلف مجالات الأعمال، حيث تسعى التكنولوجيا إلى اكتساب ميزة تنافسية من خلال تنفيذ خدمات الذكاء الاصطناعي المبتكرة.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية

ما هي مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية وما هي أهدافها؟

بات مصطلح الذكاء الاصطناعي متداول بكثرة هذه الأيام، حيث أصبح البعض يتخوف من سيطرة هذه التقنيات على مهام البشر واضمحلال دورهم في المستقبل. فما هو الذكاء الاصطناعي؟ يُعد الذكاء الاصطناعي "Artificial intelligence" فرع من فروع علوم الحواسيب الآلي (Ai). ويُعرّف الذكاء الاصطناعي على أنه تقنية تحاكي الذكاء البشري في أداء المهام وحل المشكلات، كالقدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل. كما يسعى "الروبوت" إلى تحسين نفسه من خلال المعلومات التي يجمعها مراراً ويضيف إليها.

وفي نفس الصدد، يهدف الذكاء الاصطناعي إلى تحسين أداء الشركات والمؤسسات وزيادة انتاجيتها. إضافةً إلى أنه يساعد الأفراد على زيادة كفاءة عملياتهم، بما في ذلك الكتابة والتصميم وغيرها، وقد كتبنا موضوع سابق عن أفضل مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين يمكنك الاطلاع عليه. ومن الجدير بالذكر، أن عمل الذكاء الاصطناعي يرتكز على استيعاب كميات هائلة من البيانات وتحليلها لكشف الارتباطات فيما بينها. ومن ثم استخدام هذه الارتباطات لاحقاً والتنبؤ بها وحل المشكلات والتعلم من أخطائها. ويوفر الإنترنت اليوم الكثير والكثير من مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية والمدفوعة. وأهمها موقع Futurepedia الذي أخذ على عاتقه جمع الآلاف من مواقع الذكاء الاصطناعي المصنفة والمرتبة بعناية فائقة.

15 من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية لعام 2023

سنستكشف في هذه التدوينة اليوم أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية لاستخدامها عبر الإنترنت. لهذا، سواء كنت متحمساً للمعرفة أو صاحب عمل تطلع إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي في عملياتك، فمن المؤكد أن هذه المواقع ستكون مصدراً قيماً بالنسبة لك. ومن هذا المنطلق، دعونا نتعمق في عالم الذكاء الاصطناعي ونخوض في أدواته.

1. موقع Chat GPT

لا شك أنك سمعت عن أداة Chat GPT التي طورتها شركة Open Al للإجابة عن جميع أسئلة المستخدمين بصورة مباشرة والبحث عن المعلومات في مختلف المجالات وما إلى ذلك. فهو روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي، يستطيع حل أسئلتك في بضعة ثوان من خلال الأوامر "Prompt" التي تدخلها. بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في إنشاء محتوى أو ترجمة نصوص، أو مناقشة مسائل وفرضيات متعلقة بمختلف العلوم كالفيزياء والكيمياء وغيرها.

وبالحديث عن أفضل ما يميز البرنامج، أنه من أبرز مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية تماماً وسهل الاستخدام بالنسبة لغير المبتدئين. بالإضافة إلى توفر إصدارين منه أحدهما GPT3 وهو مجاني وGPT4 مدفوع. من زاوية أخرى، تتمثل خطورة البرنامج في أنه قد يعطي إجابات غير موثوقة على الرغم من أنها ممكن أن تكون مهمة، إلا أنها قد لا تلائم الهدف من السؤال. ولا يفوتنا أن ننوه، إلى أن هذه المواقع تدعم اللغة العربية وتحتاج إلى تسجيل دخول أو إنشاء حساب إذا لم يكن لديك حساب.

2. من مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية Google Bard

ثانِ مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية معنا Google Bard. وهي أداة ذكاء اصطناعية قادمة من جوجل لتنافس شركة Open Al التي طورت Chat GPT. يستخدم "بارد" كروبوت دردشة يستطيع الإجابة على كل ما تطلبه منه، كإنشاء منشورات على المدونات أو الحصول على أفكار وأي شيء آخر تريده. ولا يفوتنا أن ننوه إلى أفضل الميزات التي تفوقه على Chat GPT، أنه بإمكانه استخدام قاعدة بيانات Google لتزويدك بنتائج محدثة. ولا يفوتنا أن ننوه، أن هذه المنصة تدعم اللغة العربية وغيرها الكثير من اللغات.

3. موقع New Bing

كشفت Microsoft مؤخراً عن إصدار جديد من محرك البحث مايكروسوفت وهو New Bing. وهو محرك بحث ذكاء اصطناعي للاستجابات التحادثية والإبداعية، حيث يقدم نتائج مشبعة بالمعلومات تفي بالغرض. ويعتبر الموقع المنافس الأقوى لمتصفح جوجل ومن أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية. ويمكنك الوصول لهذه الأداة من خلال تسجيل الدخول أو إنشاء حساب على متصفح مايكروسوفت.

4. أحد مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية Bing Image Creator

واحدة من أفضل أدوات التصميم، حيث تستطيع الحصول على الصورة التي كنت تفكر في ظهورها على شاشتك على الفور وفقاً لإدخال طلبك بالتفصيل كي يفهم الذكاء الاصطناعي ما ترغب به ويعطيك صورة أقرب لما تريد. وذلك، باستخدام أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية للتصميم Image Creator. كل ما عليك فعله الوصول للموقع وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب. وما يميز هذه الأداة أنه بإمكانك الوصول إلى روبوت دردشة الذكاء الاصطناعي في المكان ذاته من Bing Chat.

5. موقع Perplexity Al

يستخدم موقع ويب Perplexity التعلم الآلي للإجابة المباشرة عن جميع الاستفسارات. ثم يقدم بعض الروابط لمواقع الويب الذي يعتقد أنها ذات صلة باستعلاماتك. والجدير بالذكر، أن هذا الموقع يشبه إلى حد كبير Google من حيث الاستخدام العام والسمعة ويدعم اللغة العربية وغيرها العديد من اللغات. مما يجعله من أقوى مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية 2023 الرائعة وموثوقة المصدر.

6. موقع Mini Apps ai

يتيح موقع Mini Apps ai لمستخدميه إنشاء التطبيقات المصغرة التي تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي. إضافةً إلى استخدامها ومشاركتها مجاناً وبسهولة. إذ يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة لا تحتوي على تعليمات برمجية، كما تدعم الأداة أدوات إنشاء النصوص وروبوتات الدردشة لمختلف الفئات كالصحة والتعليم والأدب والفكاهة والألعاب وغيرها.

7. موقع Synthesia

يصنف موقع Synthesia من بين أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية لإنشاء مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما يسمح الموقع لمستخدميه بإنشاء مجموعة منوعة من مقاطع الفيديو كمقاطع الفيديو الإخبارية والإعلانية والترويجية والتعليمية وما إلى ذلك. إضافةً إلى أن الموقع يعمل على تحويل النص إلى فيديو قابل للتخصيص باستخدام محرك الذكاء الاصطناعي. ويمكن لمستخدميه تخصيص الفيديو بالكامل بما في ذلك الخلفية واللون والسرعة والجودة وتأثير الفيديو.

8. موقع Poe

موقع Poe هو موقع مجاني ، يهدف لتزويد المستخدمين بعدد من روبوتات الذكاء الاصطناعي المجمعة في صفحة واحدة. وتعمل تلك الأخيرة على تزويد المستخدمين بالمعلومات في مختلف المجالات بطريقة لطيفة ورائعة. والجدير بالذكر، أن الموقع من إنشاء شركة Quora الشهيرة التي هي عبارة عن منصة سؤال وجواب. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الموقع تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل محركات التعلم العميق والتحليل اللغوي لإنشاء بوتات دردشة قوية تستطيع التفاعل مع المستخدمين بصورة طبيعية. كما يدعم الموقع اللغة العربية ويمكن التحدث بها مع الروبوتات.

9. موقع Chat Pdf

تعتمد هذه الأداة Chat Pdf على الذكاء الاصطناعي لتحليل ملفات Pdf واستخراج معلومات قيّمة. إذ يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية تماماً للتعامل مع النصوص وتحويلها. ففي خلال ثواني قليلة يقوم الموقع بتحليل الملف وإعطاؤك لمحة عن محتوى الملف، بالإضافة إلى طرح الأسئلة في صلب محتوى الملف التي يمكنك نسخها أو سؤال الروبوت عنها وستجد إجابة ملخصة بصورة رائعة.

10. موقع Notion ai

تهدف هذه الأداة إلى مساعدة الفرق للعمل بكفاءة عالية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث توفر هذه الأداة تحليلات متقدمة لمساعدة الشركات على تقدم سير العمل وتبسيطه واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات. والجدير بالذكر، أن Notion ai تعتبر مناسبة لمختلف الشركات التي ترغب بمشاركة العملاء وفهم احتياجاتهم، حيث يمكنها اكتساب رؤى أعمق لعملائها بصورة أفضل. وعليه، يعتبر Notion ai من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية 2023 لتسيير أعمال الشركات بمختلف أحجامها.

11. موقع Looka

برنامج تصميم شعارات مدعوم بالذكاء الاصطناعي، حيث يساعد الأفراد والشركات على إنشاء شعارات ذات مظهر احترافي بسهولة. ومن جهة أخرى، تُعد هذه الأداة مثالية ورائعة لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة الذين يرغبون في إنشاء شعار فريد، دون التطرق إلى الخبرة في التصميم أو وكالات التصميم باهظة الثمن. ومن مزايا البرنامج اختيار أنظمة الألوان والخطوط والشعارات المتنوعة. فمن خلال أداة Looka يمكنك تقليل استخدام الوقت والمال على تصميم الشعار. ولا بد من التأكيد على أنه يعتبر من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية تماماً.

12. من مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية موقع Jasper

الكتابة مهمة صعبة دائماً وربما تستغرق وقتاً كبيراً بالنسبة لبعض الأفراد. لحسن الحظ، يقدم موقع Jasper المساعدة بالكتابة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث تعمل الأداة على تحسين كتابتك وتقدم الاقتراحات والملاحظات والقواعد النحوية، مما يساعدك على تحسين أسلوب الكتابة والإنتاجية من خلال تلقي الملاحظات والاقتراحات. إضافةً إلى العديد من الميزات الأخرى التي تجعله متميزاً. إلا أنه ليس مجاني تماماً ولكن تتوفر نسخة تجريبية منه.

13. موقع Designs ai

موقع Designs ai لإنشاء التصاميم المختلفة، حيث يمكنك من خلاله تحرير مقاطع فيديو أو إنشاء إشعارات أو إنشاء محتوى نصي أو تعليقات صوتية بصورة احترافية. ما يميزه أيضاً، أنه من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية وسهلة الاستعمال. كما أنه يحتوي على العديد من القوالب المتميزة التي تساعد على إنشاء تصاميم مميزة بصورة احترافية مجانية.

14. موقع Toolbaz

واحد من أسهل الأدوات لكتابة رسائل البريد الإلكتروني بصورة احترافية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. كل ما عليك فعله، كتابة موضوع بريدك الإلكتروني في سطر واحد كتقديم طلب إجازة أو طلب التقدم لوظيفةٍ ما وستقوم الأداة بباقي المهمة. لذلك، إن كنت ترغب بتوفير الوقت وإنشاء رسائل بريد إلكتروني ذات مظهر احترافي عليك تجربة موقع Toolbaz.

15. موقع Soundful

يمكن لأي شخص يريد إنشاء موسيقى بدون أي حقوق ملكية استخدام أداة Soundful. فهو موقع يتيح لمستخدميه إنشاء موسيقى متناغمة بسهولة، حيث يوفر الموقع مكتبة ضخمة من الأصوات والأدوات المتنوعة. مما يسمح لمستخدميه إنشاء موسيقى فريدة من نوعها تُعبّر عن أسلوبهم وذوقهم الشخصي وتخدم احتياجاتهم الفنية. فمن خلال Soundful يمكن للمستخدمين تنزيل الموسيقى التي ينتجونها بصورة مجانية واستخدامها في مشاريع شخصية أو تجارية دون دفع أي رسوم مرتبطة بحقوق الملكية الفنية.

خِتام مقال مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية

إلى هنا تكون قد انتهت رحلتنا في استكشاف أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية 2023. فقد ذكرنا محتوى متنوع من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، فباستخدام هذه الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستتحسن إنتاجيتك وكفاءتك وإبداعك وتحدث ثورة كبيرة من المعرفة. وإن كنت تستخدم أدوات أخرى تعمل بالذكاء الاصطناعي، حبذا لو تطلعنا عليها لتعم الفائدة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -