أفضل مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين 2023

أفضل مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين 2023: تعد مواقع الذكاء الاصطناعي للرسم اونلاين تقنية جديدة آخذة بالانتشار على نطاقٍ واسع. إذ تنشئ لنا صوراً إبداعية غاية في الروعة والدقة والوضوح تفوق بكثير تلك التي صنعها البشر. وعلى المستوى العملي، تتيح تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للأشخاص دخول عالم فني غير محدود ولا متناهي، من خلال إنشاء رسومات وصور وتصاميم فنية وأشكال مختلفة إبداعية مذهلة.

مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين 2023

ما هي مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين؟

لا يؤثر الذكاء الاصطناعي "Ai" على الأعمال التجارية والتسويق فحسب، بل يلعب دوراً متزايداً في الصناعات الإبداعية كالتصميم والرسم. إذ تمكن الذكاء الاصطناعي من الانخراط في عالم الفن وحقق نجاحاً باهراً. وفي هذا السياق، يمكن لأي شخص استخدام مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين لإنشاء فن أو رسم من وحي الخيال. ليعمل الأخير على رسم أفكارك بدقة ومن ثم تحويلها إلى لوحة فنية خيالية تسر الناظرين.

باقة من أفضل مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين 2023

لاحظنا في الآونة الأخيرة ازدياد منصات تصميم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، إذ يعود السبب في ذلك لقدرة الذكاء الاصطناعي على إنشاء صور فنية غاية في الروعة وفائقة الدقة والوضوح. لذلك، سنتعرف اليوم على باقة من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للرسم اون لاين. وتجدر الإشارة هنا، إلى أن معظم مواقع الذكاء الاصطناعي تطلب منك كتابة بعض العبارات كي يفهمها الذكاء الاصطناعي ويبدأ بتصميمها بالصورة التي أردتها.

1. موقع Fotor أحد أشهر مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اون لاين

منصة Fotor للرسم بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يعمل الموقع على إنشاء وتوليد الصور من خلال كتابة نص للصورة التي تريد إنشائها. والجدير بالذكر، أنه لدى موقع Fotor مجموعة كبيرة من الأنماط المختلفة وخيارات التحرير يمكنك الاختيار من ضمنها. بالإضافة إلى إمكانية رفع صورة لك وتحديد نمط الفن الذي تريد تطبيقه عليها عبر هذه التقنية. ومن ميزات الموقع أيضاً إنشاء صور عالية الجودة لشخصيات مشهورة أو أي نوع من الفن. ناهيك عن ذلك، أن الموقع لا يحتاج إلى حساب أو تسجيل دخول. ومن عيوب الموقع أنه يقوم بوضع علامة مائية باسم الموقع، ولا يدعم اللغة العربية.

2. موقع Night Cafe

لا يمكننا الحديث عن أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للرسم اونلاين 2023 دون ذكر موقع Night Cafe. فالموقع يعتبر من أقوى الأدوات لتوليد Ai Art بصورة خرافية جداً. من جهة أخرى، يُعرف الموقع أنه يمتاز بتوفر الكثير من الخوارزميات على عكس منافسيه لرسم اللوحات الفنية من خلال الكلام. بالإضافة إلى تنظيم لوحاتك الفنية ضمن مجموعات بصورة منمقة. كما يسمح بالكثير من التحكم في الخيارات للمستخدمين المتقدمين في مجال الرسم عن طريق الذكاء الاصطناعي. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن الموقع مجاني، حيث تتلقى خمسة أرصدة مجانية عند تسجيل الدخول وخمسة أرصدة إضافية مجانية كل يوم في منتصف الليل.

3. من أفضل مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين Dall-E 2

موقع Dall-E 2 الغني عن التعريف يتصف بالواقعية والدقة، لذلك يُعد من الخيارات المفضلة لمحبي الفن الرقمي. فقد طُوّر من قِبل شركة Open Ai الشهيرة. ويعمل على تحويل الكلام والكتابة إلى صور ورسومات في غضون دقائق معدودة باستخدام الذكاء الاصطناعي انطلاقاً من أفكارك ومخيلتك.

كما يظهر الموقع إمكانيات مذهلة حيث يمكن استخدام التقنية لإنشاء رسوم توضيحية وتصاميم منتجات وأفكار جديدة للأعمال. وكل ذلك فقط من تحويل أي شيء تكتبه إلى رسم. والجدير بالذكر، أن واجهة الموقع سهلة الاستخدام خاصةً للمبتدئين في تصميم الجرافيك وأي شخص يريد إنشاء صورة عالية الجودة.

4. موقع Deep Dream

يُعد موقع Deep Dream أحد أشهر أدوات مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اون لاين. إذ يعتمد الموقع على استراتيجية تعليم الروبوت ومن ثم تدريبه على كميات هائلة من الصور. وفي نفس السياق، يتميز الموقع بطريقة عمل مختلفة فهو لا يعتمد فقط على النصوص كمدخلات بل يدعم تحميل صورة قبل أن تنشئ الأداة صورة جديدة بناءً على الأصل. ليعمل الموقع فيما بعد على تحويلها إلى رسم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

علاوةً على ذلك، تتيح لك هذه الأداة اختيار ثلاثة أنماط: Deep Style, Deep Dream, Thin Style وبعد اختيار النمط يمكنك معاينة الصورة. وخلاصة القول، أن الموقع مجاني ولكن يحتاج إلى تسجيل دخول قبل استعمال أدواته، بالإضافة إلى أن شروحاته متوفرة على يوتيوب.

5. موقع Starry Ai

منشئ صور فني ذكي يمكنه مساعدتك في إنشاء محتوى عالي الجودة بسرعة وسهولة. كما أن موقع Starry Ai يمنح المستخدمين الملكية الكاملة للرسومات للاستعمال الشخصي أو التجاري. والجدير بالذكر أن الموقع يعمل كمولد وإنشاء صور NFT مجاني، حيث أن الاشتراك المجاني يمنحك الحق بتوليد خمس رسومات يومياً. ومن زاويةٍ أخرى، يتوفر البرنامج على تطبيق للهاتف على عكس أغلب المواقع الباقية التي تغافلت عن الأمر. بناءً على جميع المعطيات السابقة، يعتبر الموقع من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للرسم اون لاين 2023.

6. موقع Deep Ai

أنشئ موقع Deep Ai بهدف إضافة الطابع الديمقراطي على تقنية الذكاء الاصطناعي لتمكين توليد الصور من خلال برامج مفتوحة المصدر عام 2016. لهذا، يتيح لك Deep Ai إنشاء صور فريدة من نوعها كما تريد فهو قابل للتخصيص بدرجة كبيرة، مِما يسمح لك بتغيير الألوان والقوام والتفاصيل المختلفة لكل صورة.

والجميل في هذا الموقع، أنه مجاني دائماً بالإضافة إلى أنك لست بحاجة لتسجيل الدخول للعمل على الموقع. أيضاً تستطيع إنشاء رسوم متحركة باستخدام Cartoon GAN وغيرها الكثير من الأدوات المتنوعة لإنشاء صورة واقعية باستخدام مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين.

7. موقع Art breeder

أحد أكثر الأسماء شهرةً بين منشئي الفن بالذكاء الاصطناعي بفضل خوارزمياته القوية. إذ يتيح لك موقع Art breeder إمكانية توليد نسخ مختلفة انطلاقاً من نفس الصورة الأصلية. كما تتضمن الأدوات القدرة على إضفاء التغيير على ملامح الوجه كلون البشرة والشعر والعينين وأيضاً، تحويل الصورة إلى رسوم متحركة. عدا عن ذلك، يستخدمه الفنانون لرسم لوحات فنية أو شخصيات مهمة أو مناظر طبيعية، إضافةً إلى إمكانية تنزيل الصور بتنسيقات مختلفة مثل: JPEG, PNG.

8. موقع Stable Diffusion

موقع Stable Diffusion يوفر لك التحكم الكامل بالإعدادات إضافةً إلى الوصول واستخدام آلاف النتائج الجاهزة التي تتحدث باستمرار. إذ يستخدم الموقع لإنشاء صور إبداعية مفصلة مشروطة بأوصاف نصية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. أيضاً يحتوي على إعدادات مرنة، حيث تستطيع توليد رسومات عالية الدقة حسب الطلب.

على العكس من ذلك، من أهم الانتقادات التي تطال الموقع أنه محدود الإصدار المجاني. أي أنك قد تجد نفسك مضطراً لترقية الحساب من أجل الوصول إلى كافة الأدوات، وللحصول على حقوق الملكية للرسومات المولدة. أيضاً العمل على الموقع باحترافية يتطلب مزيداً من الوقت وذلك، بالمقارنة مع بعض مواقع ذكاء الاصطناعي للرسم اون لاين التي لا تسمح للمستخدمين التحكم في الإعدادات.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة، فقد سلطنا الضوء على أفضل مواقع ذكاء اصطناعي للرسم اونلاين 2023. فمِما لا شك فيه، أن الرسم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي أمر ممتع حقيقةً، والبعض ممكن أن يستفيد من هذه المواقع في أعمال تجارية أو شخصية. أخيراً، يمكننا القول إن الفن والتكنولوجيا يسيران جنباً إلى جنب وهذا ما أثبتته المواقع التي ذكرناها في هذا المقال، والتي يمكنك من خلالها صنع رسومات مُميزة بطريقة بسيطة جداً باستخدام الذكاء الاصطناعي.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -