كيفية تركيب الصوت على الفيديو اون لاين مجانا

يرغب الكثير من صناع المحتوى في البحث عن كيفية تركيب الصوت على الفيديو اون لاين مجانا، فالصوت هو العنصر الحيوي في أي فيديو. إذ أن المزج بين التجربة الصوتية والمرئية هي ما تدفع الناس لمشاهدة الفيديو وتجعله أكثر إثارة. خاصةً بعد الزيادة الكبيرة في معدل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وغيرها. ومن الجدير بالذكر، أنه لا يوجد طريقة محددة لإضافة أو تركيب صوت على الفيديو دون استخدام أدوات مخصصة لتركيب الصوت على الفيديو اون لاين سنتعرف عليها خلال مقالنا لهذا اليوم.

كيفية تركيب الصوت على الفيديو اون لاين مجانا

كيفية تركيب الصوت على الفيديو اون لاين؟

في حين أن هناك العديد من المواقع والبرامج الاحترافية التي توفر لك إضافة الصوت إلى الفيديو إلا أن أغلبها مدفوعة وبأسعار باهظة. ولا يفوتنا أن ننوه، إلى أن بعض البرامج تأتي باشتراكات شهرية، لذلك قد لا تتناسب مواقع تركيب فيديو على صوت مع غالبية المستخدمين ولا يمكن تقبلها في جميع الأحوال. عدا عن ذلك، قد لا تتوافق بعض هذه البرامج مع جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول. ولذلك، قررنا أن نجمع لكم في هذا المقال أفضل الأدوات التي يمكنكم استخدامها بصورة مجانية في تركيب الصوت على الفيديو اون لاين بطريقة بسيطة وسهلة خالية من التعقيدات.

أشهر 4 مواقع مجانية لـ تركيب الصوت على الفيديو اون لاين

1. موقع تركيب الصوت على الفيديو (Kizoa)

أولى المواقع التي سنتعرف عليها خلال مقالنا لهذا اليوم هو موقع Kizoa الشهير. حيث يعد أحد أهم المواقع المجانية المميزة التي تستخدم في تركيب صوت على فيديو، فمن خلاله تستطيع عمل مونتاج للفيديو بسهولة واحترافية عالية. وإلى جانب الوظيفة الأساسية للموقع وهي تركيب الصوت يوفر أيضاً العديد من الأدوات والخدمات الأخرى منها: إنتاج مقاطع الفيديو بدقة عالية بعد تركيب الصوت. كما يحتوي الموقع على مقدمات كثيرة ذات مظهر جذاب وأنيق يمكنك وضعها في بداية الفيديو قبل تركيب الصوت. بالإضافة إلى إمكانية تجميع العديد من مقاطع الفيديو ودمجهم سويةً في مقطع واحد طويل. وغيرها الكثير من المؤثرات الخاصة بالانتقال من مشهد لآخر يمكنك التعرف عليها جميعها من خلال زيارة الموقع.

2. موقع (Video Toolbox) تركيب الصوت على الفيديو اون لاين

ثانِ موقع معنا هو Video toolbox يعتبر من أفضل المواقع الإلكترونية في عالم التعديل والمونتاج على الفيديوهات ودمج الصوت. حيث يوفر الموقع الكثير من الميزات التي تجعله فريداً عن غيره من المواقع المماثلة أهمها: أن الموقع مجاني تماماً أي لا يتطلب استخدامه أي رسوم أو اشتراكات مالية. إضافةً إلى احتوائه على الكثير من الإضافات والأدوات يمكن التعديل بها على الفيديو. فبإمكانك التعديل على أي فيديو وتركيب أي صوت له مهما كان حجمه، وهذا الأمر غير موجود في عدد من مواقع تركيب الصوت على الفيديو في حال كان حجم الفيديو أو ملف الموسيقى كبير واختيار التنسيق الذي تريده وغيرها الكثير من الميزات الأخرى.

3. موقع (Online Video Cutter)

يسمح موقع Online Video Cutter بإعادة تدوير الفيديو من خلال بعض التعديلات التي تجريها على المقطع. وهو من المواقع المجانية التي تستطيع استعمالها دون تسجيل حساب عليه. إذ يوفر الموقع تركيب الصوت على الفيديو بطريقة سهلة وبسيطة إضافةً إلى احتوائه على أدوات رائعة لمونتاج الفيديوهات كإزالة أجزاء معينة من الفيديو أو إعادة تدويره لاختيار المقاس المناسب. وفي السياق نفسه، من الميزات الجميلة التي يمنحها الموقع أنه يتيح لك إخراج مقاطع الفيديو بالصيغة أو التنسيق الذي تريده. ولكن العيب الوحيد فيه أنه لا يسمح بالتعديل على مقاطع الفيديو التي يتجاوز حجمها 500 ميجا بايت. إلا أن هذا العيب يمكن تجاهله أمام الميزات الكثيرة المختلفة التي يقدمها الموقع.

4. موقع تركيب الصوت على الفيديو (Kapwing)

موقع Kapwing يمنحك طريقة جديدة ومختلفة للتحرير والتعديل، حيث يعتبر ستوديو متكامل لتعديل ومونتاج الفيديوهات من إضافة مؤثرات صوتية وبصرية إلى جانب تركيب الصوت على الفيديو. عدا عن إضافة القوالب والترجمة والكتابة والمؤثرات الاحترافية المتاحة في المكتبة بصورة مجانية تماماً. بإمكانك أيضاً قص مقاطع أصغر من الفيديو الأصلي أو فصل الصوت واستبداله بصوت آخر من اختيارك وكل ذلك بخطوات بسيطة تتمثل بالضغط على زر البدء من الصفحة الرئيسية للموقع.

أفضل برامج تركيب الصوت على الفيديو اون لاين للكمبيوتر

1. برنامج (Filmora Video Editor)

لا يمكننا الحديث عن أفضل برنامج تركيب الصوت على الفيديو للكمبيوتر دون ذكر برنامج Filmora Video Editor. يعتبر البرنامج من أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر وهو خيارك الأفضل حيث يقدم الكثير من الأدوات التي تمنحك تركيب الصوت والتعديل على الفيديو بصورة رائعة. ومن أبرز ميزات برنامج fimlora: سهولة تنسيق الصوت بعد تركيبه على الفيديو. بالإضافة إلى إمكانية ضبط الصوت على الشريط الزمني بما يتوافق مع سير الفيديو. كما أن البرنامج يعتبر الأسهل إذا كنت لا تفضل استخدام برامج مونتاج الفيديو المعقدة، فيمكن إضافة الملفات المحفوظة على جهازك واستيرادها على البرنامج لتحريرها.

2. برنامج (Gilisoft Video Editor)

يعد Gilisoft Video Editor من البرامج المميزة والشهيرة بصورة كبيرة في عالم التعديل على الفيديوهات. والحقيقة أنه يعتبر من البرامج الشاملة التي يمكنك الاعتماد عليها في تركيب الصوت على الفيديو اون لاين بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الأدوات الرائعة. فمن خلال البرنامج تستطيع دمج عدة مقاطع بمقطع واحد دون أن يظهر أن هذه اللقطات مجمعة. كما يحتوي البرنامج على العديد من المؤثرات الصوتية يمكنك استخدامها بالفيديو إضافة إلى مجموعة من الفلاتر تعمل على تحسين جودة الفيديو بصورة كبيرة. وعلى الرغم من كثرة الميزات التي يحتوي عليها البرنامج إلا أنه صغير الحجم لا يشغل مساحة كبيرة، ويتوافق بصورة رائعة مع جميع أنظمة تشغيل ويندوز المتوفرة.

3. برنامج (Wonder Share Video Editor)

برنامج Wonder Share Video Editor الشهير في تركيب الصوت على الفيديو اون لاين، والذي يعتمد عليه المتخصصين في إنجاز أعمالهم. ويعتبر من البرامج الهامة حيث يساعد في التعديل على الفيديو بسهولة تامة إلى جانب احتوائه على الكثير من الأدوات الفريدة. ومن أشهر ميزات التطبيق أنه بإمكانك استيراد الملفات كالموسيقى ومقاطع الفيديو من مختلف الأجهزة كالكمبيوتر أو أجهزة التخزين المحمولة. كما يحتوي البرنامج على مجموعة مميزة من مقاطع الفيديو والموسيقى يمكنك استعمالها في تصميم الفيديوهات. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المؤثرات تعمل على تحسين شكل الفيديو وتجعله جذاب. عدا عن السمات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها عند تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر.

أفضل تطبيقات تركيب الصوت على الفيديو للهواتف المحمولة

1. تطبيق (VivaVideo)

يعد VivaVideo من أشهر التطبيقات المستخدمة على الهواتف الذكية في عملية تركيب الصوت على الفيديو اون لاين والمونتاج على الفيديوهات. وقد قدرت عدد مرات التنزيل بحوالي أكثر من 100 مليون مرة على مستوى العالم. إذ يُعتبرمن أفضل برامج المونتاج للاندرويد لأنه محرر احترافي يحتوي على الكثير من المؤثرات الأساسية اللازمة للمونتاج كالقص والنسخ واللصق وغيرها. بالإضافة إلى وجود ميزة تغيير خلفية الفيديو وجعل المقطع أطول أو أقصر.

2. تطبيق تركيب الصوت على الفيديو (I Movie)

بالطبع غالبية مستخدمي هواتف ايفون يعرفون هذا التطبيق الرائع، حيث يتضمن I Movie على إمكانيات احترافية تفي كثيراً في عملية المونتاج وتركيب الصوت لمقاطع الفيديو. ومن الجدير بالذكر، أن البرنامج يحتوي على الكثير من المؤثرات الرائعة لتغيير شكل الفيديو والصوت بصورة مميزة. كما يتوفر البرنامج على العديد من المرشحات لتحسين مظهر الفيديو. وأجمل ميزة بالبرنامج أنه يوفر لك حفظ الفيديو بدقة عالية تصل إلى 4k بالإضافة إلى إمكانية مشاركته مباشرةً على يوتيوب.

3. تطبيق (Magista Video Editor)

من تطبيقات الاندرويد البسيطة التي يمكن التعامل معها بسهولة جداً أثناء تركيب الصوت على الفيديو تطبيق Magista Video Editor. فهو لا يتطلب احترافية وخبرة كبيرة للعمل عليه، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الأدوات تسهل عملية إضافة الأصوات على الفيديو أو أي مؤثرات أخرى.

ختاماً...
هكذا عزيزي القارئ نكون قد وضحنا كيفية تركيب الصوت على الفيديو اون لاين مجانا بإيجاز مع ذكر عدد من المواقع المجانية تستطيع من خلالها التعديل والمونتاج وتركيب الصوت على الفيديو اون لاين مع عرض تفصيلي لميزات كل موقع. ومن جهةٍ أخرى، ذكرنا لك بعض البرامج والتطبيقات التي تعمل على كل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الاندرويد والايفون، يمكنك تنزيلها واستخدام البرامج المجانية منها حين لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -