طرق تحويل الصور الى بي دي اف pdf عربي بجودة عالية مجانا

تحويل الصور الى بي دي اف عربي هو وسيلة مثالية لحفظ الصور بنفس التنسيق والتخطيط داخل ملف غير قابل للتعديل. وذلك لسهولة مشاركتها بين الأجهزة المختلفة كما أن تحويل الصور الى pdf لا يفقدها جودتها. ويوجد العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها تحويل صورة الى pdf اون لاين. أو باستخدام برامج وتطبيقات لهواتف الاندرويد والايفون التي يمكنها دمج الصور في ملف pdf بدون إنترنت.
تحويل الصور الى بي دي اف , تحويل الصور الى pdf

أفضل مواقع تحويل الصور الى بي دي اف pdf بجودة عالية مجانا

في كثير من الأحيان نحتاج إلى تحويل الصور إلى ملفات بي دي إف سواء لغرض شخصي. أو قد يطلب منا في العمل أو في مراحل التعليم دمج الصور في ملف pdf حيث أن صيغة ملفات PDF تكون مرغوبة ورسمية. لأنها تكون غير قابلة للتعديل وسهلة النقل والمشاركة بدون فقد البيانات. وتختلف طريقة تحويل الصور الى pdf على الكمبيوتر والهاتف وسوف نتكلم عن جميع الطرق وأهمها المواقع. حيث تتوفر الكثير من المواقع على الإنترنت التي يمكنك استخدامها في تحويل صورة الى pdf اون لاين ولكن سنذكر لك في هذا المقال أفضل هذه المواقع وأسهلها.


1- موقع ilovepdf - لتحويل الصور إلى ملفات بي دي إف أونلاين

اي لوف بي دي اف هو أفضل المواقع المجانية وأشهرها والتي يمكنها دمج الصور في ملف pdf . وللتعامل مع ملفات pdf بصفة عامة والتحويل منها وإليها كما يظهر من اسمه . ويتميز بأنه يدعم اللغة العربية ويوفر واجهة بسيطة وسهلة . وإمكانية جلب الصور من مواقع الخدمات السحابية على الانترنت مثل جوجل درايف أو دروبوكس. وقد سبق أن ذكرناه في شرح  تحويل ملفات الوورد إلى بي دي إف . ويجمع هذا الموقع الكثير من الأدوات الفعالة للتعامل مع ملفات مايكروسوفت أوفيس وملفات البي دي إف.

خطوات تحويل الصور عن طريق ilovepdf

  • الدخول إلى موقع ilovepdf.
  • قم بالضغط على (اختيار صور JPG) أو استخدام خاصية السحب والإفلات.
  • من القائمة الجانبية يمكنك اختيار إعدادات تحويل الصور الى pdf مثل حجم واتجاه الصفحة والهامش.
  • قم بالضغط على تحويل صورة الى pdf وانتظر ثواني ثم الضغط على (تحميل PDF) لتنزيل الملف الجديد.

2- موقع smallpdf - تحويل الصور الى pdf مجانا

يعتبر من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها في تحويل الصور الى بي دي اف بسهولة دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع. ويدعم الكثير من صيغ الصور منها JPEG, BMP GIF, PNG. كما يوفر برنامج للكمبيوتر وإضافة لمتصفح جوجل كروم وتطبيقات لهواتف الاندرويد والايفون مما يجعل التحويل أسهل وأسرع.

خطوات استخدام smallpdf
  • الدخول إلى موقع smallpdf لتحويل الصور إلى ملفات بى دي أف.
  • قم بالضغط على (اختر الملفات) لرفع الصورة.
  • انتظر التحويل ثم الضغط على (تنزيل) لتحميل ملف PDF الجديد إلى جهازك.

3- موقع pdfcandy لدمج الصور pdf

هو منصة متكاملة تحتوى على الكثير من الأدوات المجانية المميزة للتعامل مع ملفات المستندات المكتبية. فقد تم ذكره سابقاً في مقالة شرح كيفية تحويل بي دي إف إلى وورد. وكذلك يوفر الموقع جميع أدوات التعامل مع ملفات pdf والتحويل منها وإليها ومن بينها أداة تحويل الصور الى بي دي اف اون لاين مجانا.

خطوات تحويل الصور باستخدام pdfcandy 

  • توجه إلى موقع pdfcandy .
  • اضغط على زر (إضافة ملف) أو استخدم خاصية السحب والإسقاط مباشرة ويمكنك إضافة الصور من جوجل درايف وخدمة دروبوكس.
  • من خيارات التحويل بالأسفل يمكنك تغيير حجم الصورة الأصلي والهوامش مع إمكانية إضافة المزيد من الملفات ثم الضغط على (تحويل).
  • انتظر ثواني حتى يتم تحويل الصور الى بي دي اف ثم الضغط على (تحميل ملف) لتحميل صورك في ملف الـ pdf الجديد.

وما يميز طريقة استخدام مواقع تحويل الصور الى pdf اون لاين أنها يمكنك استخدامها في دمج الصور في ملف pdf من على الكمبيوتر والهاتف بسهولة وبدون برامج.


طريقة تحويل الصور إلى pdf بجودة عالية بدون إنترنت على الكمبيوتر

يمكنك تحويل صورة الى pdf على الكمبيوتر بدون برامج وبدون إنترنت عن طريق فتح الصورة والضغط على رمز الطابعة في الأعلى. أو اضغط من لوحة المفاتيح على ( Ctrl + p).

قم باختيار برنامج Adobe Pdf أو أي قارئ لملفات بي دي إف على جهازك من خيارات طباعة الصورة في أعلى اليسار ثم الضغط على زر (print).

كما يمكن تحويل الصور الى بي دي اف بدون برامج على الكمبيوتر . من خلال برنامج قارئ ملفات البي دي إف الشهير أدوبي ريدر Adobe Acrobat Reader. وبدون برامج إضافية بإتباع الخطوات التالية:-

1- قم بعمل كليك يمين على الصورة التي تريد تحويلها إلى ملف pdf. ثم اضغط على (Convert to Adobe pdf). وسيتم فتح الصورة في ملف بي دي إف قم بعمل حفظ للملف وسيتم تحويل الصورة الى pdf مباشرة.

2- إذا كنت تريد دمج الصور في ملف pdf دفعة واحدة باستخدام برنامج Adobe Acrobat Reader . قم بتحديد الصور كلها وعمل كليك يمين ثم الضغط على خيار (Combine Files in Acrobat).

تحويل الصور الى بي دي اف على الهاتف بدون إنترنت

كما ذكرنا سابقاً أنه يمكنك استخدام مواقع تحويل صورة الى pdf اون لاين على الموبايل عن طريق الإنترنت سواء على نظام الاندرويد أو الايفون.

ولكن إذا كنت ترغب في تحويل صورك على هاتفك بدون إنترنت عن طريق التطبيقات يمكنك الاطلاع على الطرق الآتية.


تحويل الصور إلى PDF للاندرويد

- يمكنك التحويل على نظام أندرويد بدون إنترنت باستخدام تطبيق تحويل الصور الى PDF للاندرويد من هنا. ثم قم بإتباع الخطوات التالية :-

  • قم بتشغيل التطبيق على هاتفك الأندرويد .
  • اضغط على علامة (+) في المنتصف لإضافة الصور التي تريد تحويلها إلى بى دى اف .
  • الضغط على (استيراد) لجلب الصور التي تم اختيارها ثم قم بالضغط على (تحويل إلى PDF).
  • تظهر لك خيارات وإعدادات التحويل لاختيار جودة الصورة والهوامش والاتجاه . ثم اضغط ( تحويل ) وسيتم تحويل الصورة الى pdf على هاتفك الاندرويد.

تحويل الصور الى pdf عربي للايفون 

في هاتف الايفون يمكن تحويل الصور الى بي دي اف بدون إنترنت بطريقة سهلة وبدون الحاجة إلى تطبيقات بإتباع الخطوات التالية:-

  • قم بفتح الصورة على جهازك من خلال تطبيق الصور.
  • الضغط على ( مشاركة ) ثم تظهر لك قائمة منسدلة عليك اختيار المشاركة بملف PDF.
وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول طرق تحويل الصور الى بي دي اف pdf عربي بجودة عالية على الكمبيوتر والهاتف. ولأى استفسار حول موضوع هذا المقال يمكنك تركه في التعليقات.
 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -