أفضل برامج تورنت سريعة ومجانية للكمبيوتر مجانا

برامج تورنت سريعة ومجانية للكمبيوتر مجانا، هذا هو عنوان مقالنا اليوم. والذي سوف نتعرف فيه على مجموعة من أفضل برامج التورنت للكمبيوتر. حيث يحتاج الكثير من مستخدمي الانترنت إلى برنامج التورنت على أجهزتهم، لأن تحميل ملفات تورنت أسرع بكثير من استخدام طريقة التحميل العادية. كما أن استخدام تقنية التورنت أسهل من ناحية تنزيل الملفات كبيرة الحجم، وبدون الحاجة إلى انتظار طويل، مع دعم خاصية الاستئناف في أي وقت وعلى أي جهاز.

برامج تورنت سريعة ومجانية للكمبيوتر

أفضل برامج تورنت سريعة ومجانية للكمبيوتر

من حسن الحظ أن هناك الكثير من البرامج السريعة والمميزة تتوفر بشكل مجاني تماماً. ومن خلال هذا الموضوع تستطيع تحميل برنامج التورنت الذي يناسبك برابط مباشر وبدون دفع أي مقابل مالي. لذا سوف نوفر لكم أسماء وروابط أفضل برامج تورنت سريعة ومجانية للكمبيوتر.

1- برنامج يوتورنت µTorrent

يعتبر من أشهر برامج التورنت للكمبيوتر والهواتف الذكية، ويتمتع بسرعة عالية، والقدرة على تحميل الملفات بشكل جماعي. وأيضاً يمكن عن طريقه تنظيم وجدولة التنزيلات، والتحكم في سرعة التحميل والرفع. ويمكن تخصيصه بسهولة وجعله يبدأ تلقائياً مع بداية تشغيل الجهاز. بالإضافة إلى المميزات الحصرية والذي تجعله يتصدر قائمة برامج تورنت الكمبيوتر. ويوفر برنامج يوتورنت نسخة أساسية من البرنامج مجانية تسمى "utorrent basic" تعتبر كافية للمستخدم العادي. وهناك نسخ أخرى مدفوعة خالية من الإعلانات وبها ميزة فحص الفيروسات والبرامج الضارة، وكذلك حماية الخصوصية عن طريق توفير في بي ان في النسخة PRO+VPN لخصوصية أكبر.

كما يوفر برنامج utorrent العديد من اللغات، ويدعم جميع أنظمة التشغيل المشهورة للكمبيوتر والموبايل، مثل: نظام ويندوز Windows، وماك Mac، ولينكس Linux ونظام Android. كما يقدم الموقع برنامج µTorrent Web والذي يتيح للمستخدم تشغيل ملفات التورنت أثناء عملية التنزيل داخل المتصفح على أنظمة الويندوز والماك.

2- برنامج بت تورنت Bittorrent

يأتي بعد برنامج يو تورنت من حيث الشهرة والسرعة عالية، ويشبهه إلى حد كبير من حيث الشكل وطريقة العمل. ويتميز بالأمان والمصداقية، ويوفر نسخة مجانية تماماً تؤدي الغرض. كما يوفر نسخ مدفوعة بها العديد من المزايا المتقدمة، مثل: النسخة الخالية من الإعلانات، والنسخة الاحترافية "Bittorrent Pro" وهي الأكثر استخداماً، لأنها توفر الحماية من الفيروسات والملفات الضارة. بالإضافة إلى التكامل مع جميع متصفحات الانترنت للكمبيوتر لتحميل الملفات بسهولة أكبر. 

وكذلك يوفر برنامج بت تورنت نسخة احترافية مع vpn مدمج لتخطي حجب مواقع التورنت وحماية الخصوصية لمستخدمي البرنامج. ويمكنك معرفة باقي التفاصيل عن برنامج Bittorrent من الموقع الرسمي.

3- برنامج Vuze لتحميل ملفات التورنت بسرعة عالية

برنامج فيوز الرائع، هو أحد البرامج التي يمكن بواسطتها التحكم في سرعة تحميل التورنت على الأجهزة. كما يعمل البرنامج على الأندرويد، والأجهزة اللوحية، لكنه يعمل في وضع الواي فاي فقط، علاوة على ذلك يقدم برنامج Vuze تجربة خالية من الإعلانات. ومن أهم مزاياه ما يلي:-
  • البرنامج بسيط وسريع وسهل الاستخدام، وتستطيع تحميله على الويندوز والماك وهواتف الاندرويد، والجهاز اللوحي.
  • يعد برنامج فيوز تورنت من أفضل برامج التورنت السريعة والمجانية للكمبيوتر.
  • يوفر تنبيهات إنجاز المهمة، ويمكنك التخلص من الاعلانات في حال التحويل إلى النسخة المدفوعة.

4- برنامج كيوبت تورنت "qBittorrent"

يعد من أفضل برامج التورنت المجانية والمفتوحة المصدر على أجهزة الكمبيوتر، ويتميز بالسرعة، وسهولة الاستخدام. ومن أهم مزايا برنامج qBittorrent أيضًا أنه متعدد المنصات، ويحتوي على محرك بحث 
يمكن من خلاله الوصول إلى ما تحتاجه بدون عناء البحث في المواقع. 
كما أنه مليء بالعديد من المميزات والخيارات التي يحتاجها جميع المستخدمين في تنزيل هذا النوع من الملفات. وكذلك فهو خالي من البرامج والملفات الضارة، ويعمل على جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل من بينها Windows، macOS، Linux.

5- برنامج Deluge

برنامج Deluge مجاني بحجم صغير، وخفيف وسهل الاستخدام، ولا يحتوي على إعلانات مزعجة مثل برامج أخرى. ومن مزاياه السرعة العالية، وتوفره مع أنظمة Linux و macOS و Windows. وكذلك من مزايا برنامج ديالوج لتحميل ملفات التورنت أيضًا أنه يتيح ضبط وتحديد سرعة الشبكة. ويستطيع المستخدم عمل تنظيم وجدولة لعمليات التحميل. ويعد برنامج Deluge هو الأكثر استخدامًا على نظام تشغيل لينكس. ولكن يعاب عليه عدم احتوائه على محرك بحث داخلي للبحث عن الملفات وتحميلها من داخل البرنامج، لكن قريبًا سوف يقوم مطوري البرنامج بإصلاح ذلك.

6- برنامج Bitport.io

هو أحد البرامج التي تقوم بتنزيل الملفات بسرعة كبيرة عبر برنامج Bitport.io، كما يعمل على جهاز الكمبيوتر، والهاتف الذكي، والجهاز اللوحي أيضًا. وإذا أردت الدخول إلى موقع Bitport.io والاستماع بتحميل ملفات كبيرة بسرعة أكبر، ثم قم بتسجيل الدخول بشكل مجاني.

طريقة تحميل التورنت على الكمبيوتر

بعد أن تعرفنا على أفضل برامج تورنت سريعة ومجانية للكمبيوتر، دعونا نتعرف على طريقة تحميل التورنت على الكمبيوتر. وبما أن عملية تنزيل الملفات تكون عن طريق الضغط على رابط مباشر، ولكن ذلك يستغرق وقت طويل، وربما ينقطع الاتصال ولا يمكن استئنافه. ولذلك يلجأ البعض إلى طريق أخر وهي تقنية Torrent والتي تكون أسرع وأسهل في مشاركة الملفات. وخطوات تحميل التورنت سهلة جداً كما يلي:-
  1. في بادئ الأمر عليك الحصول على إحدى برامج التورنت التي ذكرناها في الأعلى، ونقترح عليك برنامج µTorrent وبرنامج Bittorrent.
  2. قم بالدخول إلى أي موقع تورنت وتصفح محتوياته، ويمكنك تحميل ملف التورنت بالضغط على "Download Torrent"، وسيتم تنزيل الملف على جهازك. ثم قم بفتح الملف على جهازك.
  3. بعد ذلك تستطيع تحميل الملفات عن طريق برنامج التورنت، والذي يعمل كوسيط في نقل الملفات من خلال شبكة الانترنت.

شرعية استخدام برامج التورنت

إذا كنت تتساءل حول شرعية وصحة استخدام برامج التورنت، فنود أن نقول أن استخدام هذا التطبيق أو هذه التقنية قانوني إذا قمت بتحميل ملفات مجانية مفتوحة المصدر. أما إذا كنت تود استخدام برنامج التورنت في تحميل المواد المقرصنة المحمية بحقوق النشر، فهذا غير قانوني، لذا أنت المتحكم في هذا الأمر.

أهم النصائح عند تحميل الملفات بالتورنت

يقدم لكم موقعنا عدة نصائح عليك الاهتمام بها وأخذها بعين الاعتبار، عندما تقوم بتحميل أي ملف من إحدى برامج التورنت وهي كالتالي:-
  • قم بقراءة تعليقات المستخدمين على برنامج التورنت الذي قمت باختياره.
  • احذر من تحميل أي فيروس أو برامج ضارة مع الملفات.
  • عليك تحميل الملفات التي نالت تقييم عالي من المستخدمين.
وفي الحقيقة برامج التورنت مهمة جدًا للمستخدمين الذين يحتاجون عمليات تنزيل بكثرة، ويريدون إنجاز الوقت والحصول على الملفات بأقصى سرعة. لذا وفر لكم موقعنا أفضل برامج تورنت سريعة ومجانية للكمبيوتر والموبايل، والأجهزة اللوحية. كما نتمنى أن تأخذوا نصائح موقعنا المقدمة لكم بعين الاعتبار.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -