كيفية الحصول على رقم امريكي مجاني للواتس اب والتطبيقات

 كيفية الحصول على رقم امريكي مجاني للواتس اب والتطبيقات: هذا هو عنوان ما سنتحدث عنه في هذه التدوينة المفصلة نوعاً ما. ففي الواقع، برزت هذه الظاهرة مؤخراً وبات القاصي والداني يطالب برقم أمريكي مجاني! لماذا إذاً يسعى الكثير من الناس إلى الحصول على رقم أمريكي جاهز مجاناً؟ وكيف يمكن الحصول على هذا الرقم الأمريكي بصورة مجانية أو بسعر رمزي 🤑من خلال بعض المواقع والتطبيقات الموثوقة. كل ذلك وأكثر ستجده في السطور التالية لهذه المقدمة فتابع معي هذا المقال المفصل والشامل.

كيفية الحصول على رقم امريكي مجاني للواتس اب والتطبيقات

كيفية الحصول على رقم امريكي مجاني، وماذا يعني رقم أمريكي جاهز؟

الأرقام الأمريكية هي أرقام هاتفية تتبع شبكة الهاتف الأمريكية. وعليه، تتكون من 10 أرقام تبدأ بثلاثة أرقام تسمى رمز المنطقة أو الـ (Area Code) ، وتليها سبعة أرقام تسمى رقم المشترك (Subscriber Number). مثلاً، رقم 1111-456-202 يبدأ برمز المنطقة 202، وهو رمز للعاصمة واشنطن. كل رمز منطقة يغطي منطقة جغرافية محددة في الولايات المتحدة، ويُستخدم لتحديد موقع المتصل.

ما أهمية الحصول على رقم أمريكي جاهز مجاناً؟

تختلف الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى الحصول على رقم أمريكي جاهز مجاناً (خاصةً في العالم العربي للأسف). إذ نرى أسباب غير منطقية أبداً للحصول على مثل هذه الأرقام أبرزها إزعاج الآخرين والمقالب وما إلى ذلك من دوافع تافهة. إلا أننا سنذكر أدناه على وجه السرعة بعض الأسباب الحقيقية للحصول على رقم أمريكي مجاني منها:
  • التواصل مع الأصدقاء والأقارب والزملاء في الولايات المتحدة بسهولة وبتكلفة أقل، خاصةً إذا كان لديهم خطط اتصال غير محدودة.
  • التسجيل في بعض المواقع والخدمات والتطبيقات التي تتطلب رقم أمريكي جاهز للتحقق أو للحصول على مزايا خاصة. مثلاً، تطبيقات التوصيل والشحن والتسوق والبنوك والدفع الإلكتروني.
  • الحصول على خصومات وعروض حصرية من بعض المتاجر والشركات التي تستهدف السوق الأمريكي.
  • إخفاء هوية المتصل أو حماية خصوصية الرقم الأصلي، خاصة في حالات التعامل مع جهات غير موثوقة أو غير معروفة.
  • وغيرها الكثير من الأغراض الخاصة بالعمل والتسويق والتواصل وتنمية النشاط التجاري خارج الحدود الجغرافية المألوفة.

أفضل مواقع الحصول على رقم أمريكي جاهز ومجاني

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وسريعة للحصول على رقم أمريكي جاهز للاستخدام، فهناك بعض المواقع التي توفر هذه الخدمة بصورة مجانية أو بأسعار رمزية. إليك بعضها

1. موقع My Trash Mobile للحصول على رقم أمريكي جاهز

ماي تراش موبايل | هل سئمت من مواقع الويب التي تطلب رقم للتسجيل؟ أعتبر تلك الحقبة قد ولت مع هذا الموقع القائم على فكرة بسيطة جداً. إذ ما عليك سوى اختيار رقم أمريكي جاهز مجاناً من أحد الأرقام المجانية التي يتيحها الموقع. وانطلاقاً من استخدام ذلك الرقم يمكنك تفعيل عدة حسابات ومواقع على الشبكة منها واتساب وفيسبوك وغيرها الكثير من مواقع وتطبيقات الشبكات الاجتماعية. وبهذه الحالة، لن تضطر مرة أخرى لاستخدام رقمك الشخصي وإزعاج نفسك بالبريد الوارد الممتلئ برسائل التحقق المختلفة والكثيرة.

وبالنسبة لكيفية استخدام الموقع للحصول على رقم أمريكي مجاني للواتس اب والتطبيقات، ما عليك سوى أن تحدد الرقم الذي تريده من واجهة الموقع. ومن ثم تُدخل الرقم في الخدمة التي ترغب في تفعيل حساب عليها. وصولاً إلى النقر على زر تلقي أو Receive لإرسال كود التحقق إلى الرقم المطلوب على الموقع. لتجده أخيراً ضمن جدول الأرقام المتاحة في الموقع وتعمل على نسخ الكود ولصقه في المكان المنشود. وهذا كل ما في الأمر! كما ترى فالطريقة سهلة جداً ولا تتطلب أي مهارات أو برامج VPN وتعمل على كافة المواقع من هذا النوع.

2. موقع Receive SMS

ريسايف اس ام اس | موقع آخر يقدم خدمة الحصول على رقم أمريكي مجاني لتفعيل واتس اب وتطبيقات التواصل الاجتماعي. في الحقيقة، تتشابه هذه المواقع كثيراً من ناحية الشكل والمضمون. نلاحظ أن الموقع بسيط جداً ولا يحتوي إلا على قائمة بالأرقام المتاحة لديه. كل ما يجب عليك ك باحث عن رقم أمريكي أن تختار إحدى أرقام القائمة وتجربة الحصول على كود التحقق. لكن ضع بعين الاعتبار أنه من الصعب أحياناً الحصول على رقم يعمل دون مشاكل! وذلك لأن هذه الأرقام تُستخدم بكثرة فربما تُحظر ويتوجب عليك تجربة أرقام أو مواقع أخرى.

3. أحصل على رقم أمريكي جاهز مجاناً من موقع Receive a SMS

مثل ما قلت لكم في الفقرة السابقة وكما تشاهدون! فأن هذه مواقع الحصول على رقم أمريكي مجاني لتفعيل واتس آب تتشابه بالأسماء لدرجة كبيرة. إذ نرى بدورنا موقع Receive a SMS نسخة طبق الأصل تقريباً عن سوابقه ببعض التعديلات فقط. لكن بنفس الفكرة والمضمون، إلا أن هذا الموقع يتقدم بخطوة وهي إمكانية إنشاء حساب عليه وتسجيل الدخول والبدء في عملية انتقاء رقم أمريكي مجاني. عِلماً أنه يعمل دون الحاجة لإنشاء حساب كذلك. إضافةً إلى إمكانية شراء أرقام بخطط تبدأ من 12$ حتى 40$ في الشهر!

4. Proovl موقع ارقام امريكية مجانا

يوفر موقع بروفل إمكانية الحصول على رقم أمريكي جاهز مجاناً إما من خلال تجربة الأرقام المجانية أو عبر شراء رقم امريكي بسعر رمزي نوعاً ما. والجدير بالذكر عزيزي القارئ، أن مواقع هذه القائمة لا توفر لك فقط أرقام أمريكية! إنما الأمر يتعدى ذلك ويصل بها لتوفير عدة أشكال وأنواع من الخطوط الأجنبية بشتى جنسياتها. وعليه، نلاحظ وجود أرقام كندية وبرازيلية وأسترالية وما إلى ذلك من الأرقام التي قد يحتاجها المرء في تفعيل خدمة ما على الشبكة.

5. موقع Receive SMS Online لاقتناء رقم أمريكي جاهز وفعال

خدمة مجانية أخرى لتلقي رسائل SMS والبريد الصوتي عبر الإنترنت. والجميل والسريع في الموضوع أن الموقع لا يُجبرك على التسجيل فيه للاستمتاع بخدماته. لذلك فقط اختر رقم هاتف من القائمة وانتظر رسالة التحقق التي ستصل في غضون دقائق معدودة. كما يصرح الموقع بأنه مفيد في تفعيل عدة خدمات منها فيسبوك وتيليجرام ووي شات وباي بال وغيرها الكثير... والتجربة خير دليل لأنك ستجرب كل مواقع وتطبيقات هذه القائمة للحصول على رقم امريكي جاهز مجانا فالأمر لم يعد بتلك السهولة.

6. موقع Get Free SMS Number

ما رأيك في تجربة موقع آخر عزيزي القارئ؟ نحاول في هذا الدليل أن نُكثر من مواقع ارقام امريكية مع الكود المطروحة لعلمنا بأن الأمر قد لا ينجح من المحاولة الأولى ولا من الموقع الأول! لذا، يجدر بك المحاولة في هذه المواقع في بادئ الأمر. قبل الانتقال إلى التطبيقات التي سنتكلم عنها أو حتى اليأس وشراء رقم امريكي بسعر بسيط من إحدى المواقع المذكورة في هذا المقال. لا يختلف موقع Get Free SMS Number عن غيره كثيراً ولاحظ أنه يعمل دون تسجيل. لكن عند الضغط على Buy Private ينقلك الموقع إلى التسجيل في خدمة أخرى لبيع الأرقام 💰 تُسمى Sim Tonet.

7. شراء رقم أمريكي جاهز بالمجان من موقع Freezvon

غالبية المواقع المذكورة أعلاه تقدم خدمة الحصول على رقم أمريكي مجاني -وربما- خدمات مدفوعة في بعض الأحيان! إلا أن تلك الخدمات غالية الثمن للأسف. لذا مع كثرة المواقع المجانية، وجدنا أنه من الضروري ذكر بعض المواقع المدفوعة الرخيصة شيئاً ما. وعليه، لن تجد طلبك سوى في المواقع الروسية (مثل موقع Freezvon) التي تطرح الكثير من الأرقام الأجنبية بأسعار رخيصة جداً بالروبل الروسي. وبناءً على ذلك يتعين عليك التسجيل في البداية، ثم اختيار الرقم والبلد الذي ترغب فيه واختيار طريقة للدفع والحصول على ما تريد بثقة أكبر.

8. Online Sim موقع ارقام امريكية بسعر رخيص

أون لاين سيم | موقع روسي آخر يوفر لمستخدميه فرصة الحصول على رقم أمريكي جاهز مجاناً بسعر التراب -كما يُقال- باستخدام العملة الروسية (الروبل). وعليه، فقط ببضع روبيلات (جمع روبل 😅) لا تقابل سوى سنتات في الدولار، ستحصل على رقم امريكي وهمي لفترة زمنية تُحدد مُسبقاً. كل ما سبق بأسعار تبدأ من 0.01 سنت وصولاً إلى 3 دولار في اليوم الواحد فقط بأي دولة تريدها لك حرية الاختيار.

9. موقع 5SIM

فايف سيم | عند التسجيل في الشبكات الاجتماعية المختلفة ومنصات C2C ومواقع الويب الأخرى، يلزم تنشيط الحساب عبر الرسائل القصيرة. وتلبيتاً لذلك يوفر 5SIM الفرصة لتجاوز إجراءات التحقق بمساعدة رقم هاتف افتراضي مؤقت، دون الحاجة لاستخدام الرقم الشخصي. بأكثر من 500.000 رقم على الإنترنت من 180 دولة حول العالم يقدم لنا الموقع خدماته الفريدة برسوم منخفصة للغاية بوسائل دفع متعددة.

10. موقع SMS-Activate

يُعد موقع SMS-Activate الروسي من أوائل المواقع التي لجئ إليها المستخدمين عند تفعيل حساباتهم على موقع ChatGPT أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي عند ظهوره للمرة الأولى. وذلك لسبب واضح جداً وهو أن الموقع يوفر لمُرتاديه مجموعة ضخمة من الخيارات والأرقام الأمريكية المتنوعة وفقاً للخدمة التي تبحث عنها. أي أنك لن تستخدم رقم امريكي عشوائي! إنما ستختاره تِبعاً للموقع الذي تريد إنشاء حساب عليه. يليه على الفور خطوة الدفع البسيطة من خلال طرق دفع كثيرة بأسعار زهيدة بالروبل الروسي لمدة 15 دقيقة لكل رقم.

أفضل التطبيقات للحصول على رقم أمريكي مجاني

إن كنت تفضل استخدام تطبيقات على هاتفك الذكي للحصول على رقم أمريكي مجاني، فدعنا نعرفك على بعض من هذه التطبيقات التي توفر تلك الخدمة مجاناً أو بطرق أخرى مدفوعة. وإليك بعض من تلك التطبيقات:

1) تطبيق TextNow

تيكست ناو | تطبيق يتيح لك الحصول على رقم أمريكي مجاني، والتواصل مع أي رقم في الولايات المتحدة وكندا بالمكالمات والرسائل النصية والصوتية والفيديوهات. ويعد من أوائل الخدمات التي انتشرت منذ بداية هذه الظاهرة، واستخرجت منه عدة أرقام واستفدت منها. كما يمكنك استخدام الرقم للتسجيل في بعض التطبيقات والخدمات. يتطلب التطبيق الاتصال بالإنترنت للعمل، ويحتوي على إعلانات، ويمكنك الترقية إلى خطة مدفوعة للحصول على مزايا إضافية.

2) تطبيق TextPlus

تيكست بلس | خدمة مشابهة لسابقتها، تعمل ببساطة على منحك رقم أمريكي وهمي دون دفع أي مبلغ إضافي. وضع في اعتبارك أن أغلب تطبيقات هذه القائمة متوفرة لأنظمة التشغيل أندرويد وآيفون. ويمكن بطبيعة الحال تحميل تلك التطبيقات إما من الموقع الرسمي الذي نوفره لك أو من متجر تطبيقات جوجل بلاي. لكن إن تعذر عليك وجود أي تطبيق في متجر جوجل بلاي ما عليك سوى التوجه نحو الموقع الرسمي وتنزيل التطبيق منه والبدء بالاستفادة من خدماته.

3) تطبيق Dingtone

إليكم أيضاً تطبيق Dingtone الآخر والمميز في مجال توفير رقم امريكي وغيره من الأرقام لمن يبحث عن مثل هذه الخدمة لإكمال بعض الأعمال الناقصة. تأسست الشركة في عام 2012، بواسطة Steve Wei ومقرها في سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. عِلماً أن التطبيق يوفر العديد من الخدمات المغايرة لهدف هذا المقال، إلا أننا لن نركز سوى على ما يهمنا حالياً. وللاستفادة من مثل هذه التطبيقات ما عليك إلا التسجيل في التطبيق واختيار كود المنطقة التي تريدها ومن ثم اختيار الرقم والبدء في الاستفادة منه.

4) تطبيق Burner

يقدم تطبيق Burner لنا فرصة الحصول على رقم أمريكي مؤقت، يستمر لفترة قصيرة، ثم ينتهي. يمكنك استخدام الرقم للتواصل مع أشخاص غير موثوق بهم أو جهات اتصال غير معروفة لديك، دون الحاجة لكشف هويتك أو خصوصية رقمك الأصلي. كما يستخدم التطبيق شبكة الهاتف الأساسية للعمل، دون الحاجة إلى الإنترنت. وزد عليه إمكانية تجربة التطبيق لمدة 7 أيام قبل الشروع في التعامل مع الخطط المدفوعة إن أعجبك الأمر. ناهيك عن أن التطبيق قد نال إعجاب شركات ضخمة من بينها The New York Times والمزيد من الكيانات المرموقة.

5) تطبيق TextMeUp

برنامج آخر يقدم لك رقم أمريكي جاهز للواتساب وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي. إضافةً إلى ما سبق، يمكن للتطبيق منحك مكالمات ورسائل نصية مجانية ومحدودة في الشهر دون أية تكاليف تُذكر. عِلماً أن جميع تطبيقات هذه التدوينة قد تحتوي على مميزات شبيهة يمكن استخدامها لمدة محدودة ومن ثم الاشتراك. أما عند الحديث عن الكيفية، فـ TextMeUp بسيط جداً يمكن التسجيل فيه من خلال حساب جيميل أو الفيسبوك. لتحصل بعدها مباشرةً على رقم خاص بالولايات المتحدة فور تسجيلك.

6) تطبيق FreeTone

يتيح لك تطبيق فري تون إمكانية الحصول على رقم افتراضي للولايات المتحدة الأمريكية بصورة مجانية مئة بالمئة. على أن تستخدم الرقم مع الأرقام الأمريكية والكندية فقط. ففي حال رغبت بعمل مكالمات دولية قد تتكلف عندها رسوم رمزية عبر شحن الحساب أو مشاهدة بعض الفيديوهات لجمع النقاط والاستفادة منها. وضع باعتبارك -في طبيعة الحال- أن هذه التطبيقات تحتوي غالباً على إعلانات، للتخلص منها يجب الاشتراك. وهذا الأخير لا يعتبر غالي كثيراً في تطبيق FreeTone، إذ أنه لا يتجاوز 2 دولار شهرياً.

7) تطبيق SafeUM

من التطبيقات المثالية عندما يتعلق الأمر بالخصوصية. إذ أن تطبيق SafeUM يُعطيك رقم امريكي مجاني وهمي ويحافظ على خصوصيتك في نفس الوقت. وذلك من خلال تقنيات التشفير التي يتبعها للحفاظ على سرية بيانات المستخدمين. كما يعد التطبيق واسع الاستخدامات كالدردشة ومشاركة الصور والفيديو والملفات مثل الواتساب والتيليجرام وغيرهم. عدا عن إمكانية إجراء عدة مكالمات محلية ودولية بأسعار زهيدة نوعاً ما. وليكن في علمك أيضاً أن تطبيقات من هذا النوع تسحب منك الرقم في حال عدم استخدامه لمدة معينة.

8) تطبيق Telos

ما يُميّز هذا التطبيق عن سواه، أنه يتضمن مجموعة كبيرة جداً من الأرقام الأجنبية الحقيقة. ولا تختلف تلك الأرقام عن أرقام الشركات الأصلية، إلا أنها تحظى بالمزيد من الدعم والإضافات المثيرة. فـ Telos يمنحك رقماً أمريكياً بشيء من السهولة لاستخدامه بصورة طبيعية كباقي تطبيقات هذا الدليل. ومن خلال النظرة الأولية على التطبيق تجد أن السرعة والبساطة أبرز صفاته. فضلاً عن إمكانية تفعيل الحسابات والتطبيقات المختلفة دون أية مشكلات تُذكر.

9) تطبيق Text Me

نُكمل سويةً ما تبقى في جعبتنا من تطبيقات، حيث يمكننا تطبيق تيكست مي من اقتناء رقم امريكي لإجراء بعض الاتصالات وتفعيل بعض الخدمات الضرورية. إلا أن أبرز ما يُميز تطبيق Text Me إمكانية الحصول على رصيد مجاني للاتصال الدولي عبر مشاهدة بعض المقاطع الإعلانية داخل التطبيق. وكالعادة التطبيق متاح لكل من أجهزة الأندرويد والآيفون بهيئة مجانية.

10) تطبيق Text Free

يُسعدنا أن نطرح لك آخر ما لدينا لهذا اليوم من برامج وأدوات تمكنك من الحصول على رقم أمريكي جاهز مجاناً. إذ يستخدم تيكست فري أكثر من 130 مليون مستخدم وفقاً للموقع الرسمي للتطبيق. عدا عن البساطة التي يتمتع بها حيث يرتكز على 4 خطوات غاية في السهولة لا خامس لهم وهي: تحميل، تسجيل، اختيار، بدء. وعلى الرغم من وجود تطبيقات للأجهزة الذكية إلا أن المستخدمين يمكنهم التعامل مع واجهة الموقع على الويب مباشرةً كذلك.

تنويه ختامي: حاولنا قدر الإمكان أن نجمع لكم أبرز وأشهر الأدوات التي تقدم خدمة الحصول على رقم امريكي جاهز مجاناً. على الرغم من أنها أكثر من ذلك بكثير ويصعب جمعها في مقال واحد! لكننا نعتقد أن هذه الباقة تكفي. وكما نوهنا آنفاً يجب استخدام أكثر من موقع أو تطبيق حتى ينجح معك الأمر. وانتبه أن بعض التطبيقات قد لا تكون متوفرة في بلدك، لذا يجدر تحميلها من موقعها الرسمي وتشغيل تطبيق VPN قوي قبل البدء في استخدام أي تطبيق ذُكر أعلاه. ولأي سؤال أو استفسار حول كيفية الحصول على رقم امريكي مجاني للواتس اب وتطبيقات التواصل الاجتماعي يمكنك كتابته في التعليقات. 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -