تحميل برنامج افتر افكت 2023 after effect للكمبيوتر اخر إصدار

تحميل برنامج افتر افكت after effect للكمبيوتر 

تحميل برنامج افتر افكت 2023 يعد أفضل برامج تصميم الفيديو والمونتاج الاحترافي للكمبيوتر بجودة مرتفعة. فمن خلال هذا البرنامج سوف تتمكن من إضافة العديد من المؤثرات القوية حتى تصبح الفيديوهات الخاصة بك احترافية. كما يعتبر برنامج افترافكت من البرامج المناسبة للمتخصصين في هذا المجال. ولا يعني هذا أن تحميل برنامج افتر افكت للكمبيوتر لا يتناسب مع المبتدئين. بل يمكنهم استخدامه بعد تعلم الخواص والمميزات الموجودة به. فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على كل ما يخص تحميل after effects المميز.

تحميل برنامج افتر افكت 2023 after effect للكمبيوتر

ما هو برنامج افتر افكت Adobe After Effects؟

برنامج أدوبي أفتر إفكتس هو أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر والأشهر على الإطلاق.  والذي يعتمد عليه المحترفون في مجال صناعة المحتوي المرئي. وكذلك يتم استخدام البرنامج في العديد من الأمور الهامة في عالم مونتاج الفيديو.

فيمكن استخدام الأفتر افكت في عمل لوجو، كما يمكن الاعتماد عليه في صنع المقدمات والتترات الخاصة بالمسلسلات والأفلام والبرامج. وفي عمل الإعلانات، والموشن جرافيك. كما يوفر برنامج افتر افكت 2023 مجموعة متميزة من التأثيرات البصرية. فهو في الأساس برنامج لصنع مهارات الأفلام والخدع البصرية بخصائص متقدمة.

والبرنامج من تطوير شركة أدوبي الشهيرة، والتي تعتبر من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج البرامج المتعلقة بالصور والفيديوهات والتصميم الجرافيكي. وأشهرها أدوبي فوتوشوب، وأدوبي بريمير. كما تنتج أيضاً برنامج ادوبي أكروبات ريدر قارئ البي دي اف الشهير. ويعتمد افتر افكت في عمله على شبكة الإنترنت، ولابد أن يكون الإنترنت قوي ومستقر حتى تتمكن من استخدام أفتر إفكت بكل سهولة.

مميزات برنامج أفتر افكت 2023

الحقيقة أن تحميل برنامج افتر افكت للكمبيوتر من أفضل الخيارات لتصميم مقاطع الفيديو بشكل احترافي. وذلك نظراً لما يوفره من مزايا متقدمة وفريدة من نوعها، والتي من أبرزها ما يلي:-

• يمكن بواسطة أدوبي أفتر إفكتس تحليل الفيديو بشكل كامل وبصورة سريعة للغاية. وكذلك يمكنك 
إضافة العديد من المؤثرات الصوتية الجديدة، وإضافة النصوص إلى مقاطع الفيديو، وإضافة العديد من المؤثرات الاحترافية.

• يمتلك البرنامج مجموعة مميزة ومتدرجة من الألوان، وحزم متعددة من المؤثرات الانتقالية، وتأثيرات الدمج وغيرها العديد من التأثيرات المميزة.

• ومن ضمن مميزات تحميل برنامج افتر افكت 2023 أنه يمكن استخدامه في تحسين صوت الفيديو، ومجموعة ضخمة من معززات الصوت. ويدعم البرنامج النصوص المتحركة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد.

• يدعم افترافكت العديد من اللغات المختلفة، ومن أبرز اللغات التي يدعمها اللغة العربية، واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية. كما يعمل على توفير العديد من مسارات العمق ثلاثية الأبعاد.

شرح الواجهة الرئيسية لبرنامج adobe after effects

الواجهة الرئيسية في برنامج أدوبي أفتر إفكتس للكمبيوتر قد تبدو غامضة ومعقدة بعض الشيء. ولكن عندما تقوم بالتعرف على المكونات الخاصة بها، ووظيفة كل مكون من هذه المكونات سوف تجد أن الأمور بسيطة للغاية. حيث تحتوي الواجهة الرئيسية الخاصة بالبرنامج على الكمبيوتر العديد من النوافذ. ومن أهمها ما يلي:-

نافذة project

ومن هذه النافذة في برنامج افتر افكت سوف تقوم بإضافة المكونات الخاصة بمشروعك، سواء أكنت تريد إضافة الملفات الصوتية أو الملفات المرئية. وكذلك يمكنك إضافة الشعارات، وما تحتاج إليه داخل المشروع.

وسوف يكون من المفضل أن تقوم بعمل ملف لكل مكون من هذه المكونات حتى يصبح المشروع الخاص بك أكثر تنظيما. وخاصة في حالة العمل على المشروعات الطويلة أو المشروعات المعقدة.

نافذة composition 

وفي هذه النافذة يتم عرض النموذج النهائي للمشروع بحيث يمكنك متابعة التقدم الذي تحرزه على المشروع لحظة بلحظة. وتقوم فكرة البرنامج الرئيسية على صنع مجموعة من الطبقات المختلفة التي يتم دمجها مع بعضها في النهاية.

فعلى سبيل المثال يمكنك وضع الخلفية في الطبقة الأولي، ومن ثم يمكنك وضع المجسمات التي تريد الكتابة عليها في الطبقة الثانية. والطبقة التي تليها سوف نقوم بوضع المربعات الخاصة بالنصوص. وفي الطبقة الأخيرة سوف نقوم بوضع اللوجو أو الشعار أو العلامة المائية التي تريد استخدامها.

نافذة preview في برنامج افتر افكت

وتحتوي هذه النافذة على ثلاثة أزرار هامة، وهي زر stop وزر pause وزر play. والتي يمكنك من خلالها التحكم في مشاهدة العرض التجريبي للمشروع أثناء تشغيله.

نافذة التايم لاين time line

وعن طريق هذه النافذة يمكنك ترتيب الأحداث زمنيا. فعلى سبيل المثال يمكنك إظهار مربع في الخلفية. ومن ثم يعقبه ظهور نص من اليمين إلى اليسار، وبعدها تغير في الألوان وهكذا. بمعني أنك سوف تكون المتحكم الوحيد في التسلسل الزمني الخاص بالمشروع.

علاوة على ذلك يمكنك عن طريق هذه النافذة التحكم في سرعة عرض الأحداث. كما يمكنك استخدام خاصية عكس التسلسل الزمني التي يوفرها لك البرنامج.

الأدوات الموجودة في برنامج أدوبي أفتر إفكتس

برنامج افتر افكت after effects للكمبيوتر يقدم لكم العديد من الأدوات الهامة التي تساعدكم على الحصول على تصميم احترافي بمعني الكلمة. ومن أبرز الأدوات الموجودة في البرنامج:-

أداة shape layers

ومن هذه الأداة يمكنك التحكم في طبقات الشكل والمجسمات، بمعني أنه يمكنك التحكم في الحدود الخارجية، وكذلك يمكنك التحكم في السمك وفي زاوية الدوران.

أداة key frames

وتعمل هذه الأداة على تحديد النقاط التي سوف يبدأ عنها التأثير، وكذلك تحديد نقاط الانتهاء، بمعني أنها ستتحكم في الأماكن التي تظهر فيها التأثيرات التي قمت بإضافتها إلى المشروع.

أداة track mattes

وهي الأداة التي تم تخصيصها حتى يمكنك ترتيب الطبقات بالصورة التي تريدها، فسوف تكون الطبقة العليا هي الظاهرة، وسوف تختفي الطبقات الموجودة أسفل منها، إلا إذا كانت هذه الطبقات تحمل بعض الشفافية، فحينها سوف تبدأ باقي الطبقات في الظهور، على حسب القيمة الخاصة بالشفافية.

أداة pen tool

وكما هو واضح من الاسم فهذه هي أداة القلم التي يمكن استخدامها في إضافة مسارات الخطوط أو يمكنك استخدامها في كتابة بعض الحروف، أو في صنع خطوط قابلة للتعديل، والعديد من الأمور الأخرى.

أداة adjustment layers

وتعمل هذه الأداة في برنامج افتر افكت على خلق طبقة فارغة تحتوي عل بعض التأثيرات فقط، وعندما تقوم بإطباق هذه الطبقة على طبقة من طبقات المشروع سوف تجد أن التأثيرات بدأت في الظهور على هذه الطبقة.

ويمكنك أن تقوم بالتعديل على هذه الطبقة من حيث الأبعاد الخاصة بها، وكذلك من حيث التأثيرات الموجودة عليها، وهو ما يعني توفير الكثير من الوقت والجهد.

أداة pick whip

وتعمل هذه الأداة على ربط طبقتين من طبقات المشروع معا، حيث يتم تحديد الطبقتين من خلال قائمة الطبقات، والبدء في سحب طبقة تجاه الأخرى.

ومن الممكن أن تجعل الطبقتين يتحركان معاً أو يمكنك أن تجعل الطبقتين لهما نفس التأثيرات أو نفس السرعة حسب رغبتك.

أداة null layers

وهي الأداة التي يمكنك بواسطتها تحريك الأشكال الهندسية بكل سهولة. فيمكنك أن تكسب العديد من الأشكال نفس الحركة من هذه الأداة بدلاً من الاعتماد على ضبط حركة كل شكل بصورة منفصلة.

أداة الكاميرا camera

وهي من الأدوات المميزة للغاية في برنامج افتر افكت حيث تعمل الأداة على إكساب الرسومات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد مجموعة من الزوايا تجعل من يشاهدها يشعر أنه تم التقاطها بكاميرا حقيقية. ويتم ذلك من خلال تحويل جزء من الإطار الخاص بالصورة إلى جزء خارجي أو العكس.

تحميل برنامج افتر افكت after effects 2023 للكمبيوتر برابط مباشر

وبعد أن تعرفنا على كل شيء حول برنامج افتر افكت للكمبيوتر، نوفر لك تنزيل برنامج after effects برابط مباشر مجانا من الموقع الرسمي. ويجب ملاحظة أن البرنامج ليس مجاني بشكل كامل. بل يمكن تحميل إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام فقط، ثم يمكنك شراء النسخة الكاملة بسعر US$ 20,99 في الشهر. 

تنزيل افتر افكت للكمبيوتر من هنا.


وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تحميل برنامج افتر افكت 2023 after effect للكمبيوتر اخر إصدار. وقد تعرفنا سويا على أهم المميزات التي يتمتع بها البرنامج. كما تعرفنا على الأدوات الموجودة في افترافكت ووظيفة كل أداة منها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -