تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر وأفضل برامج ترجمة مجانا

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر مجانا، حيث تعد برامج الترجمة من الأمور الهامة للكثير من الناس. فهناك بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى الترجمة في أعمالهم اليومية. وهناك من يحتاج إلى التعرف على معاني كلمات بعينها. وأياً كان الغرض الذي ترغب في استخدام الترجمة فيه، فلابد من تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر بدون نت مجانا يمكن الاعتماد عليه في هذا المجال. وفي الوقت الراهن توجد العديد من برامج الترجمة التي يمكنها الترجمة على الكمبيوتر، دون أن تكون هناك حاجة للاتصال بشبكة الإنترنت. وبعد أن تطرقنا سابقاً إلى تحميل برنامج ترجمة بدون نت للموبايل مجانا، فدعونا الآن نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أفضل هذه البرامج لأجهزة الكمبيوتر.

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر

تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر مجانا

تحدثنا في موضوعات سابقة عن أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية، وسنتعرف في هذا المقال عن أفضل برامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر، وسنذكر أهم 4 برامج ترجمة لا تحتاج إلى إنترنت.

1- برنامج ترجمة بدون نت الوافي الذهبي

هو عبارة عن برنامج ترجمة فورية مجاني، ويمكنك الاعتماد عليه في الترجمة، ويعد من أقدم البرامج في هذا المجال، إن لم يكن افضل برامج الترجمة الفورية الاحترافية للنصوص. فقد تم إطلاق البرنامج للمرة الأولي في عام 2003م.

ويتميز البرنامج بأنه يحتوي على العديد من القواميس المختلفة. وهو ما يمكنك من الحصول على ترجمة احترافية بمعني الكلمة سواء في النصوص العامة أو المصطلحات العلمية والأكاديمية.

وقد تم تصميم البرنامج ليناسب جميع المستخدمين. حيث تتم ترجمة المفردات والجمل دون أن تكون هناك حاجة للاتصال بالإنترنت. وهو ما يعمل على ترجمة جميع النصوص بدون بذل أي مجهود يذكر.

ويتمتع البرنامج بالعديد من المميزات الرائعة، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:-

  1. يعتبر أفضل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر، حيث يمكن تحديث البرنامج بصورة تلقائية تماماً دون أي تدخل منك. وكل ما عليك فعله هو توصيل الكمبيوتر بالإنترنت، وسوف يبدأ البرنامج في تحديث نفسه.
  2. علاوة على أن البرنامج عبارة عن قاموس انجليزي عربي ناطق ويدعم جميع أنظمة التشغيل ويندوز. ويقوم بعملية الترجمة بسرعة كبيرة للغاية، وبدقة متناهية.
  3. وأيضا يتيح لك الوافي الذهبي الترجمة إلى اللغة الإنجليزية بسهولة. وكذلك يمكنك إرسال المستندات التي قمت بترجمتها باستخدام البريد الإلكتروني.
  4. كما يضم البرنامج قاموس لتوضيح صيغ الأفعال، وطريقة تكوين الجمل. وتستطيع من خلال البرنامج ترجمة صفحات كاملة دون أن يكون هناك أي أخطاء لغوية.
  5. ومن أهم المميزات التي يتمتع بها البرنامج أن حجمه صغير للغاية، إذا تمت مقارنته بالمزايا التي يقدمها، وكذلك فهو لا يقوم باستهلاك موارد الجهاز.

2- برنامج ginger للترجمة الفورية

يعد برنامج ginger من البرامج المتطورة للغاية، فالبرنامج يحتوي على العديد من المميزات الهامة. والتي من الصعب علينا أن نجدها في العديد من برامج الترجمة المماثلة. ولذلك وجب علينا إضافته إلى قائمة أفضل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر.

فعمل البرنامج لا يتوقف فقط على الترجمة الفورية، وإنما يتيح لك البرنامج العديد من الخدمات المميزة، مثل خدمة التدقيق النحوي والإملائي، كما يسمح لك البرنامج بتدوين وتحرير المستندات، بالإضافة إلى التعرف على مفهوم أي كلمة في أي لغة من اللغات.

ولكن خدمة الترجمة هي الخدمة الوحيدة التي يقدمها البرنامج بشكل مجاني. وأما باقي الخدمات فلابد من الاشتراك بها حتى تتمكن من استخدامها. وكل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة أو الجملة التي ترغب في ترجمتها، ومن ثم النقر على كلمة الترجمة وسوف يتم ترجمتها على الفور.

ويمكنك نسخ النصوص بصورة مباشرة في البرنامج، وسوف يعمل البرنامج على ترجمتها. ومن أبرز المميزات التي يتمتع بها البرنامج أنه يتيح لك خاصية الاستماع إلى الترجمة. وهو ما يمكنك من تعلم النطق الصحيح للكلمات التي قمت بترجمتها.

3- برنامج Q translate برنامج الترجمة الشامل

يعد برنامج كيو ترانزليت Q translate من أفضل برامج الترجمة الفورية الموجودة في الوقت الحالي. حيث يمكنك استخدام البرنامج في ترجمة الجمل والقطع بدقة متناهية للغاية. ويمتلك التطبيق العديد من المميزات الرائعة، ومن أهم المميزات التي يتمتع بها البرنامج:-

  1. يعد هذا البرنامج من أهم البرامج في قائمة أفضل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر. فهو بمثابة مرجع لأهم خدمات الترجمة في العالم. فالبرنامج يجمع ما بين ترجمة جوجل وترجمة بابليون، وغيرها العديد من خدمات الترجمة. وهو ما يمكن المستخدم من استعراض أكثر من ترجمة للجملة الواحدة.
  2. يمكن من البرنامج الاستماع إلى الترجمة، مما يعمل على تحسين عملية النطق بصورة كبيرة.
  3. من أبرز المميزات التي يتمتع بها البرنامج خاصية الإدخال الصوتي. حيث يمكنك إدخال النص عن طريق الكلام بدلا من الكتابة.
  4. وكذلك يقوم البرنامج بعمل سجل لجميع العبارات التي قمت بترجمتها، وهو ما يمكنك من الرجوع إلى هذه الترجمات في أي وقت تريده.
  5. ومن ضمن مميزات البرنامج أنه يحتوي على العديد من القواميس العالمية المعترف بها، ومن أشهر هذه القواميس قاموس أكسفورد.
  6. وأيضا من ضمن مزايا البرنامج أنه يمتلك واجهة بسيطة الاستخدام بصورة كبيرة للغاية.
  7. كما أن البرنامج يدعم اللغة العربية بشكل كامل. بحيث يمكن تحويل جميع الأيقونات الخاصة بالبرنامج إلى اللغة العربية بكل سهولة، من خلال الإعدادات الخاصة بالبرنامج.
  8. وكذلك يمكنك الترجمة من خلاله دون الحاجة إلى فتح البرنامج. ويتم ذلك من خلال النقر على رمز التطبيق الموجود في شريط المهام.
  9. وبعدها كل ما عليك فعله هو تحديد النص الذي ترغب في ترجمته، وسوف تظهر أمامك نافذة جديدة بها ترجمة النص الذي قمت بتحديده.
  10. علاوة على أن حجم البرنامج صغير للغاية ولا يقوم باستهلاك الموارد الخاصة بجهاز الكمبيوتر، ويتوافق البرنامج مع أغلب أنظمة التشغيل المتاحة.

4- تحميل برامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر Microsoft translator

يعد برنامج مايكروسوفت ترانسليت Microsoft translator من أفضل برامج الترجمة التي يمكنك الاعتماد عليها. وهذا البرنامج يعمل على نظام تشغيل ويندوز 10، Windows 11.

ويعتبر هذا البرنامج هو المنافس الأول لبرنامج ترجمة جوجل، ويعمل البرنامج على ترجمة العديد من اللغات العالمية المختلفة. وما يجعل البرنامج مميز عن باقي برامج الترجمة هو عدم اعتماده على الترجمة الحرفية. وهو ما يعني أنك سوف تتمكن من ترجمة الجمل الطويلة باحترافية شديدة للغاية.

ويمتلك البرنامج تصميم مميز للغاية. حيث يمتاز تصميم البرنامج بالتصميم العصري، وهو من البرامج سهلة الاستخدام بصورة كبيرة.

فكل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج على جهازك، ومن ثم اختيار اللغة الأم الخاصة بك. واختيار اللغة التي ترغب في الترجمة إليها، وسوف يعمل على ترجمة الجمل التي تقوم بكتابتها بصورة تلقائية دون أي تدخل منك. مع العلم أنه يمكنك التبديل بين اللغات المختلفة بسهولة تامة للغاية.

ويقدم البرنامج العديد من المميزات الرائعة، ومن أبرز هذه المميزات:-

  • أنه يتيح لك خاصية الإدخال الصوتي، بحيث يمكنك ترجمة النصوص عن طريق الصوت بدلا من الكتابة.
  • يمكنك استخدام البرنامج في ترجمة الكلمات والجمل الموجودة على الصور.
  • كما يمكنك من خلال البرنامج عمل نسخة من كافة الكلمات التي قمت بترجمتها مسبقا، بحيث يمكنك الرجوع إليها في أي وقت تريده.
  • وجود ميزة كلمات اليوم، والتي يمكنك من خلالها التعرف عل العديد من الكلمات والجمل الجديدة لأي لغة ترغب في دراستها.
  • ويمكنك استخدام البرنامج في حالة اتصال انترنت أو في حالة عدم الاتصال. حيث يمكن تحميل حزم اللغات التي ترغب في الترجمة إليها، والبدء في استخدام البرنامج بدون إنترنت.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر وأفضل برامج ترجمة مجانا. وقد استعرضنا معاً مجموعة من البرامج المميزة التي نتمنى أن تنال إعجابكم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -