القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استرجاع متجر جوجل بلاي google play المحذوف بالخطأ

عزيزي القارئ، هل تبحث عن طريقة استرجاع متجر play المحذوف بالخطأ؟ حيث يعتبر متجر جوجل بلاي هو سوق يتيح لك تنزيل التطبيقات على هواتف الأندرويد. بصرف النظر عن كونه وسيلة رسمية لتحديث التطبيقات على هواتف Android، فإنه يقوم أيضًا بفحص التطبيقات بحثًا عن أي نشاط ضار باستخدام ميزة Play Protect، دعونا نرى كيفية استرجاع متجر بلاي المحذوف.
طريقة استرجاع متجر play, كيفية استرجاع متجر بلاي المحذوف

كيفية استرجاع متجر بلاي المحذوف بالخطأ

في إطار الحديث عن استرجاع متجر بلاي، يذكر أنه لا يمكن إلغاء تثبيت متجر Google Play على الهواتف والأجهزة اللوحية المثبتة مسبقًا. ولكن يمكنك فقط إلغاء تثبيته في بلدان معينة مثل الصين، حيث يتم حظر متجر Play. إذاً ماذا حصل؟ أين ذهب متجر Play؟ هناك العديد من الإجابات على هذا، مثل ما إذا كان قد تم تعطيله أو إخفاؤه. مهما كان سبب فقد متجر Play، فلنرى طريقة استرجاع متجر جوجل بلاي google play المحذوف بالخطأ:

1- انتقل من التطبيق قائمة الدرج إلى الشاشة الرئيسية

على الأرجح أنك حذفت للتو متجر Play من شاشتك الرئيسية. أولاً، توجد التطبيقات الموجودة على هاتف Android في مكانين – قائمة الدرج والشاشة الرئيسية، بينما يحتوي درج التطبيق على جميع التطبيقات المثبتة، يمكنك الاحتفاظ بالتطبيقات التي تريدها على شاشتك الرئيسية.

لإعادة تطبيق ما إلى الشاشة الرئيسية، افتح تطبيق قائمة الدرج. يمكن الوصول إليه عادةً عن طريق التمرير لأعلى على الشاشة الرئيسية أو الضغط على أيقونة درج التطبيق.

ابحث عن رمز متجر Google Play. انقر مع الاستمرار عليه واسحبه إلى الشاشة الرئيسية. إذا لم يكن متاحًا، فانقر فوقه مع الاستمرار وحدد إضافة إلى الشاشة الرئيسية.

2- التحقق من التطبيقات المخفية

استكمالا للحديث عن استرجاع متجر بلاي، سبب آخر قد يفوتك متجر Play على هاتفك هو إخفاءه عن طريق الخطأ. لذلك تحتاج إلى التحقق من وجود تطبيقات مخفية على هاتفك.

عادة يتوفر خيار إخفاء التطبيقات في إعدادات المشغل. افتح المشغل المثبت على هاتفك وانتقل إلى إعداداته، سوف تجد التطبيقات المخفية، انقر فوقه. ثم قم بإلغاء تحديد التطبيقات التي لا تريد إخفاءها في هذه الحالة، متجر Google Play.

3- التمكين من إعدادات الهاتف

في سياق الحديث عن استرجاع متجر بلاي، كما ذكرنا سابقًا، لا يمكن إلغاء تثبيت متجر Google Play، ولكن يمكن تعطيله. عندما يحدث هذا سيختفي رمزه من هاتفك ولن تتمكن من الوصول إليه. لذلك أنت بحاجة إلى تمكينها، يرجى اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح إعدادات هاتفك أو جهازك اللوحي، وانتقل إلى التطبيقات والإشعارات / مدير التطبيقات / التطبيقات المثبتة حسب اسم الهاتف.
  2. في بعض الهواتف، ستجد جميع التطبيقات المثبتة مباشرة، إذا لم يكن كذلك، فانتقل إلى جميع التطبيقات.
  3. بمجرد رؤية قائمة التطبيقات، ابحث عن منتج Google Play. انقر فوقه. إذا تم تعطيل التطبيق، فسترى خيارًا لتمكينه، انقر فوقه للعودة إليه.
  4. تثبيت من APK: في صدد عرضنا إلى استرجاع متجر بلاي، إذا قمت مسبقًا بتثبيت تطبيق Play Store باستخدام ملف APK (في الصين وأماكن أخرى) وقمت بإلغاء تثبيته لاحقًا، فستحتاج إلى إعادة التثبيت باستخدام ملف APK.لذلك قم بتنزيل Google Play Store APK من مصدر موثوق مثل APKMirror.com. بعد تنزيل الملف، انقر فوقه لبدء التثبيت، سيُطلب منك منح أذونات الأمان لتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، بعد التثبيت الناجح سيظهر متجر Play على هاتفك.

ما هي خدمات جوجل بلاي؟

في سياق الحديث عن استرجاع متجر بلاي، إنه تطبيق مدمج في هاتفك، لكنه ليس تطبيقًا عاديًا، فهو يعمل بنفس طريقة تطبيق على هاتفك. وعندما تحاول فتحه، لا يحدث شيء ومع ذلك يتم تثبيته افتراضيًا في جميع أجهزة Android. ويتم تحديثه بانتظام، كما أن عدد الأذونات التي يحتاجها للوصول إليها مرتفع للغاية بحيث يمكنه الوصول إلى كل شيء تقريبًا.

باختصار إنه تطبيق وثيق الصلة بنظام Android نفسه. (Google Play Services) عبارة عن حزمة واجهة برمجة تطبيقات (API) تضمن حصولك على تحديثات التطبيق في هاتفك دون الاعتماد على تحديثات نظام التشغيل Android. حيث تدير متجر تطبيقات Android، وتتحكم في التنزيلات ويعمل التطبيق بسلاسة على جهازك. فهو مسؤول أيضًا عن ربط التطبيق بخدمات Google الأخرى، مثل: تسجيل الدخول إلى Google وتطبيق الخرائط وGmail. ولن تتمكن من استخدام أي من تطبيقات Google الرئيسية دون تشغيل خدمات Google Play في هاتفك.

كما أنه يخفي المعلومات الحساسة للتطبيقات ويدير بشكل أساسي جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية للحفاظ على كفاءة البطارية. ويسمح للتطبيقات في متجر Google Play بالتواصل مع واجهات برمجة تطبيقات Google ويساعد على القيام بالكثير من الأشياء في الخلفية.

وفي الواقع يمكننا التفكير في الأمر على أنه ثورة في هواتف Android على مدار السنوات القليلة الماضية. على سبيل المثال: قبل (خدمات Google Play)، كان بإمكانك فقط تحديث تطبيق خرائط Google عن طريق تحديث نظام التشغيل نفسه،

خدمات جوجل بلاي مع تحديثات الاندرويد

وكما نعلم تحديث هواتف Android الأمر متروك تمامًا لصانع هواتف الشركة وليس Google فقط. لا مزيد من انتظار تحديثات التطبيق اليوم، ولكن هذا يحدث تلقائيًا عبر Google Play Services.

لذا خدمات google paly تتيح لهاتفك الذكي الاستفادة من أحدث إصدار من التطبيق دون الحاجة إلى الترقية إلى Android. لكن هذا لا يشمل جميع التطبيقات المتوفرة في متجر Google Play، والتي تُستخدم بشكل أساسي لتطبيقات Google.

مثل: Gmail وGoogle Apps وGoogle Play Store وخرائط Google وYouTube وتطبيقات Google الأخرى التي تستخدمها على هاتفك المحمول.

هل يمكنك إيقاف تشغيل خدمات جوجل بلاي في هاتفك؟

كما قمنا بعرض كيفية استرجاع متجر بلاي، كان من الممكن إيقاف تشغيل (خدمات Google Play)، لكنها الآن ضرورية في هواتف Android. لأنها جزء من (Google Mobile Services) Google Mobile Services (اختصار GMS). الخدمات هي نفسها التي تم حظر Huawei من تثبيتها في هواتفها الجديدة منذ مايو 2019 بسبب الحظر الأمريكي الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على Huawei.ومع ذلك، نظرًا لواجهة المستخدم الجديدة التي توفرها جميع الشركات المصنعة لهواتف Android، فقد يكون هاتفك الذكي خاليًا تمامًا من تطبيقات Google.

وخدماتها وعملها، ولكن لن تتمكن من استخدام تطبيقات Google وخدماتها أو ربطها بتطبيقات الاندرويد الأخرى في جهازك. على سبيل المثال: تعتمد هواتف Samsung على واجهة (One UI). والتي يمكنها تنزيل التطبيقات من (Galaxy Store)، وتعتمد هواتف Huawei على واجهة (EMUI). والتي يمكنها تنزيل التطبيقات من متجر (Appealer). وتعتمد هواتف OPPO على واجهة (Colors)، فإن معظم هواتف Android أيضًا مثل هذا.

عيوب متجر بلاي

استكمالا للحديث عن استرجاع متجر بلاي، فأنه كلما زاد عدد حسابات المستخدمين المرتبطة بـ Google، زاد جهد البطارية الذي يستهلكه التطبيق. وهو عيب واضح، كما من الضروري تحديث خدمة Google Play من وقت لآخر حتى لا يتم تعطيل الخدمة أو تبدو بطيئة أثناء استخدام التطبيقات أو البرامج.

إلي هنا يمكننا القول إننا تمكننا من معرفة كيفية استرجاع متجر بلاي مع التعرف على جوانبه المختلفة ومعرفة أبرز مميزاته، قراءة ممتعة للجميع.

تعليقات