القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل تطبيق اندرويد مجانا وبكل سهولة

طريقة عمل تطبيق اندرويد مجانا وبكل سهولة

كيفية عمل تطبيق اندرويد مجانا: عزيزي القارئ، بالنظر إلى انتشار هواتف الأندرويد، والأجهزة الذكية، كانت هناك حاجة لإيجاد طريقة لإنشاء تطبيقات جديدة عليها. ويتم ذلك باستخدام (Android Studio) وهي طريقة جيدة لمعرفة كيفية انشاء تطبيق اندرويد مجانا بدون دفع أي رسوم. حيث أن هناك الكثير من الطرق الشائعة حول طريقة عمل أبلكيشن اندرويد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل المشوقة.
عمل تطبيق اندرويد مجانا
وفي سياق الحديث عن طريقة عمل أبلكيشن اندرويد، يمكننا ذكر بعض الاستراتيجيات المميزة وأبرزها ما يلي:

خطوات عمل تطبيق اندرويد والربح منه

يحتاج الكثير من المستخدمين إلى صنع تطبيق اندرويد مجاناً خاص بهم أو بشركاتهم التجارية. كما يبحث البعض الآخر عن كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه من جوجل أدسنس وسنشرح هذه الخطوات في الفقرات التالية.

1- تثبيت برنامج اندرويد ستوديو

بالإنجليزية: (Android Studio) هذه هي الخطوة الأهم، لأن هذا التطبيق يستخدم لبناء وإنشاء تطبيقات متنوعة. ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى هذا الرابط واتباع التعليمات لتثبيته.

2- فتح مشروع جديد

بعد الانتهاء من تثبيت (Android Studio)، يتم فتحه، ثم أدخل الإنشاء السريع واختر خيار (HelloWorld) في نافذة إنشاء مشروع جديد. زر' التالي. تم تحديد نشاط فارغ، انقر فوق "التالي" و "إنهاء".

3- التعديل على رسالة الترحيب في النشاط الأساسي

في صدد عرضنا إلى طريقة عمل تطبيق اندرويد، قم بالدخول إلى الرابط التالي (activity_main.xml) وتأكد من أن صفحة التصميم مفتوحة أيضًا.

يتم وضع خيار (Hello world) في منتصف الشاشة بعد سحبه من اليسار. يفتح مجلد القيم من ملفات المشروع، والتي توجد عادةً على الجانب الأيسر من الشاشة. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الرابط (strings.xml)، وابحث عن عبارة (أهلاً بالعالم) وأضف العبارة (مرحبًا بك في تطبيقي!)

4- إضافة زر للنشاط الرئيسي

استكمالا للحديث عن طريقة عمل أبلكيشن اندرويد، أولاً يتم إدخال الرابط (activity_main.xml)، ثم يتم سحب الزر الموجود على يسار الشاشة ووضعه في منتصف الشاشة، ثم يتم البحث عن نص في قائمة الخصائص على يمين الشاشة. يتغير النص المكتوب من (نص جديد) إلى تعبير (الصفحة التالية).

5- إنشاء نشاط ثاني

في سياق الحديث عن طريقة عمل تطبيق اندرويد، اختر الخيار "تطبيق" من قائمة الملفات في أعلى يمين الشاشة، انقر على "جديد"، ثم على النشاط، ثم على النشاط الفارغ.

قم بتغيير تعقب النشاط إلى (Second Activity) ثم انقر فوق الزر Finish (إنهاء)، يتم سحب مربع النص في الجزء العلوي إلى المنتصف، الآن ابحث عن (معرف) في قائمة الخصائص، ثم حدده واضبطه على الخيار التالي (النص 2).

يتم فتح الرابط (strings.xml) ويتم إضافة سطر آخر إلى عبارة الترحيب التي تحتوي على (مرحبًا بكم في الصفحة الثانية)، بحيث تصبح (مرحبًا بكم في الصفحة الثانية) في السطر الأول، و (مرحبًا بكم في) الصفحة الثانية) في السطر الثاني.

يتم الآن إرجاع الارتباط (activity_second.xml) ويتم تغيير الخيار (text) في قائمة الخصائص إلى @ string / second page).)

6- اختبار التطبيق

في هذه الخطوة يتم اختبار التطبيق من خلال النقر على زر التشغيل الأخضر في شاشة تطبيق Android Studio، واختيار الجهاز بعد ظهور خيار المحاكاة والنقر فوق الزر "موافق"، انتظر الآن تشغيل التطبيق بعد تحديد خيار المحاكاة.

ما هي تطبيقات أندرويد؟

في سياق الحديث عن طريقة عمل تطبيق اندرويد، يمكن تعريف تطبيقات Android على أنها برامج خاصة بنظام Android المستخدم في الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية الأخرى مثل الأجهزة اللوحية، يمكن تعريف تطبيقات Android على أنها برامج خاصة بنظام Android المستخدم في الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية الأخرى مثل الأجهزة اللوحية،

وتتم كتابة هذه التطبيقات باستخدام لغات برمجة مختلفة مثل Java حيث تمت كتابتها بواسطة متخصصين في تطوير البرامج، وهي متاحة لـ الشراء والتثبيت من قبل المستخدمين في متجر تطبيقات Android المسمى (Android Market)، ويمكن تثبيت بعضها وتنزيله مجانًا. Google هي الشركة التي طورت Android ، والتي تسعى باستمرار إلى تحسينه لتقديمه لشركات الهواتف الذكية الراغبة في اعتماد نظام Android لتشغيل أجهزته، وبما أنها شركة التطوير، فإنها عمومًا لديها تطبيقاتها الخاصة مثل (Gmail و خرائط Google) مثبتة مسبقاً وتتم كتابة هذه التطبيقات باستخدام لغات البرمجة المختلفة مثل Java

حيث تمت كتابتها بواسطة متخصصين في تطوير البرامج، وهي متاحة لـ الشراء والتثبيت من قبل المستخدمين في متجر تطبيقات Android المسمى (Android Market)، ويمكن تثبيت بعضها وتنزيله مجانًا. Google هي الشركة التي طورت Android ، والتي تسعى باستمرار إلى تحسينه لتقديمه لشركات الهواتف الذكية الراغبة في اعتماد نظام Android لتشغيل أجهزتهم ، وبما أنها شركة التطوير ، فإنها عمومًا لديها تطبيقاتها الخاصة مثل (Gmail و خرائط Google) مثبتة مسبقًا.

أرقام هامة حول مستخدمي تطبيقات الاندرويد

30 تطبيق هو عدد التطبيقات التي يستخدمها الشخص شهريًا على هاتفه.

200 مليار ساعة هو متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدم على تطبيقات Android كل شهر في عام 2020، وزاد متوسط ​​وقت استخدام التطبيق اليومي بنسبة 35٪ بين عامي 2017 و2019. ويستخدم 21٪ من جميع جيل الألفية تطبيق Android أكثر من 50 مرة في اليوم.

كيفية الربح من عمل تطبيق اندرويد

في ضوء معرفتنا بطريقة عمل أبلكيشن اندرويد، تعتبر طريقة العمل والربح من الإنترنت عن طريق إنشاء تطبيق أندرويد والربح من أشهر الطرق وأكثرها بساطة وربحاً اليوم في دوائر العمل والربح عبر الإنترنت.

ويرجع ذلك إلى إمكانية وسهولة الاستقلالية وإنتاج تصميم تطبيق Android بنفسه دون امتلاك المهارات والقدرات والخبرة اللازمة. وقد ساعد في ذلك وجود أكثر من موقع وأداة وأداة مجانية عبر الإنترنت اليوم مما يسهل على أي شخص لا يعرف لغة البرمجة أداء هذه المهمة، بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى مثل ارتفاع أسعار التصميم التطبيقات في الشركات والمنصات المسؤولة عن هذه المهمة.

وقد دفع هذا كل شخص مهتم بإنشاء تطبيق على Google Play والبحث عن طرق أخرى غير مكلفة لا تتطلب أيضًا الكثير من الوقت والجهد، كما يجب أن نتعرف على الأسطر الأولى لكيفية القيام بعمل تطبيق Android والاستفادة منه بطريقة احترافية وفعالة من أجل حصاد الهدف.

ابدأ بتحديد سبب اختيارك وقرارك لإنشاء تطبيق Android والهدف الذي تريد تحقيقه في تحقيق هذه المهمة. ستجد أن هذه الأهداف من أهم المحفزات لإنهاء عملك ومتابعته وإنجازه بشغف ونجاح، من أهم الأسئلة الضرورية لتحقيق خطة عملك،

تحديد الجمهور المستهدف من إنشاء هذا التطبيق، بمجرد التعرف على جمهورك، سيكون من الأسهل عليك اتخاذ العديد من الخطوات اللاحقة، مثل معرفة اهتمامات هذا الجمهور وتزويدهم من خلال التطبيق لكسب المزيد من النجاح وتوسيع الوصول إلى التطبيق الخاص بك.

قبل أن تلتزم بتنزيل تطبيقك، عليك أن تسأل نفسك وتجيب على هذه الأسئلة أشياء مهمة لتحسين تطبيقك وتحقيقه في أفضل شكل وتصميم وجودة.

سيحتاج التطبيق إلى مخططه الخاص لتحديد شكل التصميم، وما هي البيانات التي سيدعمها، وفئة التطبيق وما هي ميزاته؟! كل هذه أسئلة ستحتاج إلى الإجابة عليها وتحديد هذه الإجابة حتى يتم إنشاء التطبيق حوله، سواء كنت الشخص الذي يتولى مهمة إنشاء التطبيق أو تدخل في اتفاقية مع شركة تصميم تطبيقات الهاتف المحمول لإكمال المهمة نيابة عنك.

إلي هنا فقد وصلنا إلى نهاية المقال والتعرف على طريقة عمل تطبيق اندرويد مجانا وبكل سهولة مع كيفية تحقيق الأرباح قدر الإمكان، حيث في ظل تطور التكنولوجيا أصبح من الممكن ابتكار التطبيقات المختلفة بأهدافها المتعددة.

تعليقات