أفضل 10 مواقع تحميل الصور بجودة عالية بدون حقوق ملكية مجانا

هل تبحث عن مواقع لتحميل الصور بدون حقوق مجانا؟ هل ترغب في تنزيل صور عالية الجودة من الإنترنت؟ الآن لا تقلق بشأن هذا الأمر. فسوف نقدم لك في هذا المقال أفضل مواقع تحميل الصور بجودة عالية بدون حقوق لاستخدامها في تصميم الجرافيك. أو في مقالات موقعك أو في مدونتك. حيث تعد الصور الفوتوغرافية مورد رائع للمشاريع الاحترافية خاصة في عالم صناعة المحتوى. ولن تضطر إلى مواقع الصور المدفوعة والتي يكون فيها المقابل أعلى من الميزانية. وخاصة لأصحاب المشاريع الصغيرة مثل الذين يريدون صناعة إعلان ترويجي لمنتجاتهم على مواقع التواصل.

أفضل مواقع تحميل الصور مجانا , مواقع تحميل الصور بجودة عالية , مواقع تحميل الصور بدون حقوق ملكية مجانا

أفضل مواقع لتحميل الصور المجانية بدون حقوق

الخبر الجيد هنا أنه يوجد الكثير من مواقع تحميل الصور بجودة عالية مجانا. والتي تقوم بطرح ملايين الصور الاحترافية في مختلف الموضوعات. ونقدم لك قائمة من أشهر مواقع تحميل صور بدون حقوق. ويمكنك بسهولة استخدامها كما هي أو التعديل عليها دون الحاجة إلى الحصول على إذن المنشئ أو صاحب الصورة. ويمكننا ذكر هذه المواقع بالترتيب في السطور القادمة.

1- أونسبلاش Unsplash - أفضل موقع لتحميل الصور مجانا

يعتبر هذا الموقع أشهر وأفضل مواقع تحميل الصور بدون حقوق. حيث يفي بجميع متطلباتك من عالم مواقع الصور المجانية. ويحتوي على مجموعة كبيرة جداً من الصور والخلفيات والتصاميم التي تنتمي إلى فئات مختلفة. ويمكنك استخدام هذا الموقع بسهولة لتلبية جميع الاحتياجات الشخصية. كما يمكن أيضًا اعتماد المحترفين عليه في أغراض التصميم والتسويق وإنشاء المواقع.

ويمكن الوصول إلى تحميل الصور في الموقع بسهولة عن طريق التصنيفات المختلفة أو بواسطة شريط البحث. حيث تستطيع كتابة أي شيء يخطر في بالك وستجد الاف الصور المجانية ذات الجودة العالية. والتي يمكن تحميلها بضغطة زر واحدة وبأحجام مختلفة (حجم كبير، متوسط ، صغير، أو بالحجم الأصلي للصورة. ومن مميزات هذا الموقع عن مواقع تحميل الصور أيضاً أنه لا يحتاج إلى التسجيل أو إدخال أي بيانات شخصية.


2- بيكسيلز Pexels - موقع تحميل الصور بدون حقوق ملكية

يعتبر موقع بيكسيلز من أفضل مواقع تحميل الصور بدون حقوق ملكية مجانا بجودة عالية على الإطلاق. فهو يوفر ملايين الصور التي يصورها الاف المصورين حول العالم بشكل مجاني.

ويختلف هذا الموقع عن الموقع السابق ذكره (أونسبلاش) في أنه عبارة عن منصة تواصل اجتماعي. حيث يحتوي على مستخدمين يمكن متابعتهم للاطلاع على الصور والفيديوهات التي يقومون بنشرها على الموقع. 

ولكي تتابع الأشخاص وتحصل على العديد من الصور مجانا، عليك أولًا أن تقوم بتسجيل الدخول وعمل حساب خاص بك على الموقع. هذا يسهل المهمة عليك ويضع أمامك ملايين الصور التي يمكنك الاختيار من بينها. ويمكنك بناء مشروع كامل لأي نوع محتوى من خلال الصور الموجودة في هذه المنصة. 

وما يميز هذا الموقع أيضًا عن مواقع تحميل الصور الأخرى هي تقديم الفيديوهات في مختلف الموضوعات بدون مقابل. ويوجد أيضًا قسم له حقوق ملكية يلزم شراءه قبل بدء التحميل.

أيضاً يتيح ميزة إمكانية تحديد أحجام الصورة بنفسك قبل التحميل. ويمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع مباشرة من خلال حساب الفيس بوك.


3- موقع بيكساباي Pixabay لتحميل الصور مجانا 

هو الموقع الثالث معنا في قائمة أفضل مواقع لتحميل الصور بدقة عالية جداً. ويحتوي على آلاف الصور المجانية بجودة ومحتوى رائع ومميز. ويقدم هذا الموقع أكثر من 1.6 مليون صورة وفيديو بدون أي حقوق ملكية نهائياً. ويعتمد الموقع على تصنيف المحتوى إلى فئات ( موضة، حيوانات، طعام، سفر،... ) مما يسهل عليك مهمة البحث وإيجاد كل ما تريد.

ولا يقتصر بيكساباي على كونه أحد مواقع تحميل الصور بجودة عالية فقط بل هو منتدى ضخم يحتوي على الاف المستخدمين. ويحتوي على مقاطع صوت وتأثيرات صوتية مجانية والتي يمكن استخدامها في مقاطع فيديو اليوتيوب. ويلزم التسجيل في الموقع لمتابعة الأشخاص وتحميل الصور بدقة عالية ومشاركتها على مواقع الشبكات الاجتماعية.  


4- موقع Stock up لتحميل الصور بجودة عالية

من أفضل مواقع تحميل الصور بجودة عالية بدون حقوق ملكية. وهو تابع لموقع شوبيفاي الشهير لإنشاء مواقع المتاجر الإلكترونية. حيث تم تصميمه لخدمة المستخدمين من خلال توفير ملايين الصور المجانية التي يمكن تحميلها بدون أي مقابل. لكن عليك أولًا الاطلاع على معلومات الترخيص قبل تنزيل أي صورة.

ويتميز هذا الموقع بأنه يتيح لك اختيار جودة الصورة التي ترغب في تحميلها. سواء كانت جودة عالية بحجم كبير أو جودة منخفضة بحجم أصغر. كما يوفر الموقع قائمة بريدية يمكنك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على جديد الصور أول بأول. 


5- موقع ستوك سناب Stocksnap - صور بجودة عالية

كما يوحي الاسم، فإن ستوك سناب من أكبر مواقع تحميل الصور بجودة عالية من الانترنت. ويحتوي على مخزون هائل من الصور واللقطات التي يمكن تنزيلها مجانًا بكل سهولة بالنسبة للمبتدئين قبل المحترفين. حيث يقسم الموقع إلى تصنيفات وأقسام فرعية مثل ( الطبيعة ، التكنولوجيا ، التغذية ، الرياضة ....). والتي بدورها تعمل على تسهيل الوصول إلى الصور دون عناء.

كما يوفر الموقع مربع البحث الذي يسمح لك بإدخال تفاصيل عن الصورة التي تبحث عنها. وسوف يظهر لك الكثير من النتائج المجانية التي يمكنك تنزيلها أو مشاركتها على الفيس بوك وتويتر.

6- موقع فليكر Flickr

فليكر هو موقع استضافة للصور والفيديو ومنصة اجتماعية للمصورين تأسس عام 2004 م. ويمكن من خلاله رفع صورك وفيديوهاتك والتعديل عليها وتنظيمها. والوصول إليها بسهولة من أي مكان في العالم عبر الانترنت ومشاركتها مع المستخدمين. ويمكنك تحميل الصور المجانية بدون حقوف ملكية. وسوف يوفر عليك هذا الموقع الكثير من المال الذي ستقوم بدفعه في مواقع تحميل الصور المدفوعة. وأيضاً لن تحتاج لمصور ما من أجل إنجاز مشروعك.

7- موقع focastock 

هو موقع صور عالية الجودة مجاني ومتميز مقدم من (جيفري بيتس). ولا يقتصر على تحميل الصور من الإنترنت فقط. بل يمكنك تحميل صور ، وفيديو ، وقوالب جاهزة يمكنك التعديل على الصور بحرية والكتابة عليها. كما يسمح لك بتصميمات خاصة بك مثل غلاف فيس بوك ، أو صورة منشور للفيسبوك و إنستجرام. وغيرها من التصميمات الجذابة التي يمكن استخدامها في إنشاء موقع إلكتروني. وهو متخصص أكثر في صور مساحات العمل والطبيعة.

8- موقع burst لتحميل الصور عالية الجودة

هو أحد مواقع تحميل الصور بجودة عالية بدون حقوق ملكية. وتابع لموقع شوبيفاي الشهير في مجال التسويق الالكتروني. ويوفر الموقع واجهة بسيطة يمكنك البحث من خلالها بسهولة وستجد الكثير من الصور المجانية بدون حقوق. والتي يمكن تنزيلها بجودة عالية أو منخفضة بضغطة واحدة. كما يتيح لك استخدامها في متجرك مباشرة.

9- موقع فري بيك Freepik - صور وتصميمات مجانية

موقع مميز للغاية، حيث يعتبر مرجع للمصممين ويوجد عليه ملايين الصور وتصاميم الفيكتور. وملفات الفوتوشوب PSD الجاهزة القابلة للتعديل في مختلف الفئات بشكل مجاني بالكامل وبدون أي حقوق ملكية. كما يوجد فيه أيضًا صورًا عليها حقوق ملكية، لذلك يجب الانتباه جيدًا عند التحميل.

ويمكنك التسجيل في الموقع أو الدخول السريع بواسطة حساب جوجل أو حساب فيس بوك لمتابعة المستخدمين وإضافة صورهم وتصاميمهم إلى حسابك الشخصي.


10- موقع goodstock.photos - صور بدون حقوق مجانا

هو أخر المواقع معنا في قائمة 10 مواقع تحميل الصور بجودة عالية بدون حقوق ملكية مجانا. وقد وضعناه في النهاية لأنه موقع جديد ولا يحتوي على الكثير من الصور في المجالات المختلفة مثل المواقع التي سبق ذكرها. ولكن لا مانع من زيارته حيث يوفر صور بدقة عالية قد لا تجدها في مواقع صور أخرى. وخصوصاً في قسم الطبيعة ويمكنك تنزيلها بضغطة واحدة.


خاتمة: إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا حول (أفضل مواقع لتحميل الصور بدون حقوق مجانا). ولأى سؤال أو استفسار حول هذا الموضوع يمكنك كتابته في التعليقات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -