برنامج تعديل الصور الاحترافي وعمل فوتوشوب على الموبايل مجانا

برنامج تعديل الصور على الموبايل وعمل فوتوشوب مجانا

دائماً ما نحتاج إلى برنامج تعديل الصور وعمل فوتوشوب على الموبايل سواء كان نوع الهاتف الجوال اندرويد أو أيفون. وذلك لتحرير الصور التي نلتقطها وتجميلها وتحسين جودتها وألوانها. ونظراً لكثرة تطبيقات تعديل الصور وتنوعها وعلى رأسها برنامج تعديل الصور فوتوشوب الشهير adobe photoshop. فإننا من خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل برامج تعديل الصور للهواتف الذكية. والتي توفر جميع أدوات الصور مجانا. 
برنامج تعديل الصور , برنامج تعديل الصور على الموبايل , برنامج تعديل الصور الاحترافي

برنامج تعديل الصور الاحترافي على الموبايل سناب سيد 

تطبيق سناب سيد snapseed لتعديل الصور هو برنامج للموبايل مجاني تماماً. تقدمه شركة جوجل الغنية عن التعريف لجميع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الاندرويد والايفون.  

ويعتبر سناب سيد أفضل تطبيقات تعديل الصور المجانية ومنافس فوتوشوب الأول لأنه يوفر جميع أدوات الفوتوشوب. مثل القص والدمج وتغيير الألوان والخلفيات وتفريغ وتركيب الصور وحذف الأجزاء الغير مرغوب فيها. وإضافة الإطارات وإضافة التأثيرات المختلفة عن طريق الفلاتر وغيرها من أدوات ضبط الصور. والتي لا توجد إلا في برنامج تعديل الصور الاحترافي سناب سيد.

مميزات تطبيق تعديل الصور snapseed  

  1. البرنامج مجاني تماما وبسيط وسهل الاستخدام ولا يحتاج لخبرة مسبقة للمبتدئين. ويتوفر للأندرويد (android) وأيضاً للايفون (iphone) كما يدعم اللغة العربية بشكل كامل.
  2. يوفر برنامج تعديل الصور على الموبايل snapseed أغلب الأدوات التي يمكن أن تحتاجها في تحرير وتعديل الصور. والتي لا توجد في العديد من البرامج المشابهة مثل airbrush ، picsart photo editor. كما يعطي نتائج سريعة وتبدو احترافية بدرجة كبيرة.
  3. يمكنك التعديل على تفاصيل الصورة وضبط السطوع وتشبع الألوان وضبط المنحنيات وتوازن اللون الأبيض.
  4. إمكانية الاقتصاص للصور وتعديل أبعادها وأيضاً تعديل حجم الصور ، وتدويرها لضبط الاتجاه. وأداة التوسيع وميزة إصلاح الصورة تلقائياً وتباين الدرجات اللونية .
  5. يوفر برنامج تعديل الصور الاحترافي سناب سيد مجموعة كبيرة من الفلاتر لإضافة التأثيرات المميزة مثل تحويل الصور إلى دراما ، عتيق ، طراز قديم . وفلتر التعرض المضاعف لدمج صورتين double exposure . وجعل الصورة أبيض وأسود، وفلتر تأثير الجرانج، تركيز العدسة على جزء معين من الصورة دون غيره. 
  6. يمكن من خلال التطبيق الكتابة على الصور بالعربي. والاختيار من بين الخطوط وإضافة الإطارات للصورة والتحكم في نسبة عرض الإطار.
  7. يسمح برنامج تعديل الصور مجانا snapseed بمشاركة الصورة المعدلة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة بدون الخروج من التطبيق.   
تحميل برنامج تعديل الصور وتجميلها مجانا سناب سيد | للاندرويد، للايفون

ولكى يكون موضوعنا أشمل وأكثر فائدة فلن نقتصر على ذكر تطبيق واحد واعتباره افضل برنامج لتعديل الصور على الموبايل. فسوف نذكر تطبيقات أخرى مميزة في السطور القادمة.

برنامج تعديل الصور بيكسلر Pixlr للموبايل  

بيكسلر pixlr هو برنامج لتحرير الصور مجاني يعد من افضل برامج تعديل الصور للاندرويد والايفون. يشبه محرر الصور برنامج photoshop express للهاتف، وتتوفر منه نسخة للكمبيوتر أيضاً . ويتميز بأنه سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى شرح كيفية استخدامه للمبتدئين حيث لن تحتاج إلى أي خبرة مسبقة لظبط صورك وتجميلها.

كما يحتوى برنامج تعديل الصور بيكسلر على كثير من أدوات تحرير ومعالجة الصور وتعديل ألوانها. كما يوفر مجموعة كبيرة من الفلاتر والمؤثرات التي يمكن تطبيقها على الصورة بنقرة واحدة.

وبالإضافة إلى توفر أدوات تعديل الصور الموجودة في برنامج photoshop التي تقدمه شركة أدوبي . مثل القص والتدوير والكتابة وضبط الإضاءة والتباين وحدة الصورة والعديد من الأدوات الحصرية. والتي تجعل هذا البرنامج أحد برامج دمج الصور المميزة التي يمكن من خلالها دمج صور مع بعضها. لتكوين صورة واحدة مجمعة يمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة .

وقد حصل برنامج تعديل الصور الاحترافي على الموبايل (pixlr) على شعبية كبيرة لمستخدمي هواتف الأندرويد والأيفون على حد سواء. وخصوصاً بين محبي التصوير الفوتوجرافي. فقد تم تحميله من متجر جوجل بلاي أكثر من 50 مليون تنزيل لنسخة الأندرويد apk فقط.
 

مميزات تطبيق بيكسلر محرر الصور

  1. البرنامج سهل ومجاني ويوفر واجهة بسيطة وخالية تماما من أي تعقيد. كما أن حجمه صغير مقارنة بـ التطبيقات المنافسة ويعطي نتائج تبدو احترافية في وقت قصير جدا.
  2. تستطيع التقاط الصور مباشرة من كاميرا الهاتف والتعديل بكل سهولة على الألوان. وضبط الإضاءة، والتباين، وتشبع الألوان، والظلال، وجعل الصورة حادة.
  3. إمكانية استخدام أدوات برنامج تعديل الصور فوتوشوب مجانا مثل قص الصور وتغيير حجمها وأبعادها. وخاصية تدوير الصور وإصلاحها وإزالة العين الحمراء لذلك يعتبر من أفضل برامج تعديل الصور للموبايل.
  4. يوفر التطبيق الكثير من القوالب الجاهزة (templates) المميزة والتي يمكن استخدامها في التصميم الخاص بك بضغطة واحدة وتعطي نتائج رائعة. 
  5. يوفر البرنامج قسم خاص لدمج الصور وتجميعها مع بعضها في صورة واحدة (الكولاج) في شكل أفقي أو رأسي مع حرية التحكم في الحجم.

يمكنك حفظ الصورة على الهاتف أو مشاركتها مباشرة على معظم الشبكات الإجتماعية من داخل التطبيق مثل الفيس بوك، تويتر، الانستجرام وغيرها. 


ويمكنك تحميل برنامج تعديل الصور على الموبايل pixler للاندرويد apk والايفون ios من الموقع الرسمي اضغط هنا

شاهد أيضاً:

برنامج lumii بديل الفوتوشوب لتعديل الصور

يعد تطبيق لومى Lumii Photo Editor من أفضل برامج تعديل الصور الاحترافية على الهاتف والذي يعد منافس قوي لبرنامج فوتوشوب. ويوفر برنامج تعديل الصور لومى كافة أدوات التعامل مع الصور وتجميلها. فهو شيء أساسي لمن يحب التقاط الصور وتعديلها على الموبايل.

ويتوفر التطبيق لكل من هواتف الاندرويد والايفون ويتميز بأن حجمه صغير. حيث لن يحتاج إلى مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف بعكس الكثير من تطبيقات تعديل الصور. 

كما يقدم البرنامج واجهة بسيطة بالعربي تجعل التعامل مع التطبيق سهل علي الجميع. حيث يوفر مجموعة من الأقسام أو المجموعات في الشريط السفلي في التطبيق في تصنيفات مرتبة. وعند الضغط على أي قسم تظهر الأدوات الفرعية في هذا القسم.

وبمجرد الدخول إلى التطبيق يمكنك اختيار الصورة من الهاتف الجوال والوصول إلى الأداة التي ترغب في استخدامها بسهولة. وبدء التحرير بحرية تامة عن طريق أشهر أدوات التعديل علي الصور.

إمكانيات برنامج تعديل الصور Lumii 

يقدم برنامج لومى العديد من الإمكانيات يمكن اختصارها في ذكر أهم الأدوات التي يقدمها التطبيق في مونتاج الصور. كما يلي:-


1- قسم أدوات الاقتصاص: والتي يمكن من خلالها تغيير الحجم من خلال قص جزء من الصورة. وتغيير مقاسها لكي تتناسب مع مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك أداة التدوير التي تتيح لنا تغيير اتجاه الصورة في جميع الاتجاه. بشكل أفقي أو عمودي وأيضاً أداة ضبط الانحراف في الصور.

2- مجموعات الفلاتر: التي توفر مكتبة كبيرة من فلاتر الصور المتميزة منها المجاني والبعض الأخر مدفوع. ويمكن من خلالها تطبيق أي فلتر على الصور بضغطة واحدة.    

3- قسم التعديل: ويحتوي على مجموعة كبيرة من 
الأدوات الرائعة التي تميز برنامج تعديل الصور الاحترافي لومي. ومنها أدوات تعديل التعرض، التباين والتشبع وتغيير الأجواء في الصورة والتصغير والتلاشي والوضوح وخفض الضوضاء ودرجة الحرارة ولون البشرة والتحبب وغيرها.

4- المؤثرات: ويمكن من خلال هذا القسم إضافة المؤثرات الاحترافية على صورتك. مثل إضافة الضوء للصورة، أو خطوط ضوئية، نيون، رموز الحب، مهرجان وغيرها. 


5- الطبقات: ويعتبر من أهم الأقسام في أي تطبيق أو برنامج لتعديل الصور والذي يمكن من خلاله الكتابة علي الصور. وإضافة الرموز التعبيرية وضبط وتغيير الحدود والإطارات. كما يحتوي هذا القسم على قوالب جاهزة يمكن تطبيقها علي صورك بضغطة واحدة .

6- الخلفيات BG: والذي يتيح مجموعة من أدوات التعامل مع خلفية الصورة مثل أداة طمس الخلفية. أو استبدالها ومزجها بصور أخرى والنسخ الي الخلفية بالإضافة إلى أدوات أخرى.

ويمكنك بعد التعديل على الصور حفظها على الهاتف الذكي بسهولة من خلال الضغط على زر التحميل من الأعلى . كما يوفر لك إمكانية مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة .

تنزيل محرر الصور لومي للاندرويد 
ولا يتوفر هذا التطبيق للايفون ios حتى الآن

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول برنامج تعديل الصور الاحترافي وعمل فوتوشوب على الموبايل مجانا. والذي شرحنا فيه أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية . ولأى استفسار حول هذا الموضوع يمكنك تركه في التعليقات .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -